#الصحة تغلق مستشفى المملكة شمال الرياض والوليد بن طلال يؤيد القرار 

#الصحة تغلق مستشفى المملكة شمال الرياض والوليد بن طلال يؤيد القرار 

 

تم – الرياض:قررت وزارة الصحة أخيرا، إغلاق مستشفى المملكة شمال مدينة الرياض تحفظياً، نظراً لوجود مخالفات عدة، حيث تم إغلاق قسم الطوارئ والعيادات الخارجية كمرحلة أولى، وتقرر عدم استقبال حالات جديدة على أن يتم التنسيق لنقل المرضى المنومين فيه إلى مستشفيات أخرى.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، إن قرار الإغلاق تم بناءً على ما رصدته فرق التفتيش الميدانية بإدارة القطاع الخاص بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض من مخالفات نظامية تضمنت عدم تجديد ترخيص المنشأة وعدم الحصول على ترخيص من الدفاع المدني لأمور السلامة، إضافة إلى خلط النفايات الطبية وهذا مخالف لمعايير مكافحة العدوى، ووجود كوادر تعمل دون الحصول على تراخيص نظامية.

وأضاف البيان تم إنذار المنشأة ثلاث مرات في فترات متفاوتة، إلا أنها لم تستجب لذلك ولم تلتزم بتطبيق التعليمات وبناءً عليه تقرر الإغلاق التحفظي للمنشأة حسب النظام حتى يتم تلافي الملاحظات جميعها، مؤكدة أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرصها للحفاظ على صحة وسلامة المرضى والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص وتطبيقا لمواد نظام المؤسسات الصحية الخاصة التي نصت فيها المادة 23 من نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحته التنفيذية.

وشددت الوزارة أيضا على أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وأنها ستستمر في اتخاذ العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية.

من جانبه، علق الأمير الوليد بن طلال على القرار عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: أخي معالي الوزير توفيق الربيعة، أؤيد قرار #الصحة_تغلق_مستشفى_المملكة وتطبيق النظام.. الوطن والمواطن أولوية دائماً.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط