الشباب يفضلون العزوبية هربا من المسؤولية وتكاليف الزواج 

الشباب يفضلون العزوبية هربا من المسؤولية وتكاليف الزواج 

 

تم – الرياض : يفضل عدد كبير من الشباب حياة العزوبية عن الزواج والالتزام بأسرة، لاسيما مع ارتفاع تكاليف المعيشة بالمملكة وكذلك تكاليف الزواج.

وتشير احصائيات وزارة التخطيط إلى أن معدل العنوسة بين الفتيات السعوديات ارتفع إلى أكثر من 4 ملايين فتاة عام 2015، بعدما كان مليونًا ونصف المليون فتاة عام 2010.

ويرجع خبراء أزمة العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج إلى أسباب عدة لعل أهمها، ارتفاع تكاليف الزواج والمغلاة في المهور ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب، حيث وصلت إلى نحو 11.7% في مطلع 2015، هذا فضلا عن ارتفاع تكاليف تأجير قاعات الأفراح و تخوف الشباب من تحمل المسؤولية في سن مبكرة.

ويقترح الخبراء للمساهمة في حل أزمة العنوسة تشجيع الجهات المعنية لفكرة حفلات الزفاف الجماعي وزيادة الوعي المجتمعي بضرورة مكافحة ظاهرة المغلاة في المهور لما لها من أثار سلبية.

 

 

 

 

 

 

تعليق واحد

  1. اسامه الفارسي

    يكفينا غض النظر والطرف عن الحقيقة . لانها مره . فالشباب عاطلين عن العمل لقلة الوظائف . والعاملين منهم راتبه الشهري لا يتجاوز الخمسة الاف ريال . لذلك لا يستطيع ان يتزوج ولا يتحمل المسىولية ويفتح بيت . كل ما يقال في الاقبال عن الزواج من غلاء مهور وغيره هو هراء وهياط . يصرف النظر عن الواقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط