تعليق 400 رسالة ماجستير في #الباحة للاشتباه في السرقة

تعليق 400 رسالة ماجستير في #الباحة للاشتباه في السرقة
تم – الباحة
اشتكى عدد من طلاب الماجستير في جامعة الباحة، من تعليق إصدار وثائقهم بسبب الاشتباه بـ”السرقة العلمية”، قائلين إنه تم قبولهم في برامج الماجستير ودفعوا رسوم الفصل الدراسي الأول وتم إبلاغهم أن قرار الإعفاء من رسوم الدراسة يشملهم، باستثناء أول فصل لضمان التحقق من مصداقية القبول.

وأوضح الطلاب البالغ عددهم 400 طالب وطالبة، أن مسؤولي الجامعة عادوا إلى المطالبة بالرسوم بمعدل 72 ألف ريال عن كل طالب، مرجعين قرار تعليق وثائقهم إلى لجوء الجامعة إلى آلية جديدة تخضع رسائلهم العلمية للفحص والتدقيق للتأكد من سلامتها من شبهة السرقات العلمية.

وأضافوا أن اللجوء لهذه الآلية جاء رد فعل من الجامعة على عدم دفع الرسوم، مؤكدين أن البرنامج مجاني وسبق للجامعة أن هددتهم بالحرمان من دخول الاختبارات النهائية للفصل الأخير، مؤكدين أنه بعد فراغهم من كتابة الرسائل العلمية وأبحاث التخرج والانتهاء منها حددت جامعة الباحة مواعيد للمناقشة. وناقش مجموعة منهم، فيما لم يناقش آخرون بسبب قرار مدير الجامعة إلغاء جميع مواعيد المناقشة دون إنذار. وباشر من تمت مناقشة رسائلهم إجراء التعديلات والطباعة بشكل نهائي بعد إجازتها من لجنة المناقشة ومن مجلس القسم ومن عميد الكلية، واستكملوا إجراءات التخرج وتوزيع الرسائل في بعض الجامعات والدوائر الحكومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط