غرامة 5 آلاف ريال على كاتب عدل مزوِّر في المدينة

غرامة 5 آلاف ريال على كاتب عدل مزوِّر في المدينة

تم – تبوك

بعد مرور 8 أشهر على إصدار “نزاهة” بيانًا يفيد بمعاقبة كاتب عدل زور صك أرض بالسجن عامين، أصدرت المحكمة الإدارية بالمدينة المنورة أول من أمس حكمًا يقضي بتغريم كاتب العدل مبلغ 5000 ريال غرامة تزوير.

وكشف مصدر مسؤول بكتابة العدل بتبوك، بأن كاتب العدل بتبوك الذي صدر عليه أول من أمس حكم بتغريمه 5000 ريال، صدر عليه حكم نهائي عام 1435 بتزويره صك أرض قيمته السوقية 136 ألف ريال، وصدر عليه حكم من المحكمة الإدارية بسجنه عامين، وأضاف “أكمل كاتب العدل محكوميته في ذي الحجة الماضي وخرج من السجن”.

وأكد كاتب العدل المدان، أنه لم يصدر ضده حكم لصاحب الحق الخاص في قضية صك الأرض المزور، موضحًا بأن المبلغ الذي أثير أخيرًا ليس حق خاص بل يعود لغرامة التزوير حسب النظام وأنه دفع ذلك المبلغ المقدر بــ5000 ريال قبل أن يقضي محكومية السجن والتي لم يكملها لحفظه للقرآن الكريم الذي أسقط عنه نصف المدة وشموله للعفو الملكي.

وبين كاتب العدل بأن صاحب الصك في قضية الأرض المزورة هو من يثير هذا الموضوع في الإعلام رغم انتهاء القضية قضاءً وتنفيذًا، وقال “الآن رفع دعوى ضدي في المحكمة يطالبني بقيمة الأرض 164 ألف ريال وكذلك بتعويضه 400 ألف ريال، ويبني ذلك على الحكم الذي صدر علي من المحكمة الإدارية بالمدينة المنورة عام 1435، الذي ليس فيه أي إدانة بأني استلمت مبلغ الأرض بعد بيعها”.

تعليق واحد

  1. ولد المدينه

    هذي الرشوة بعينها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط