أفلام يومية قصيرة تطلقها “فيسبوك” بمشاركة مستخدميها

أفلام يومية قصيرة تطلقها “فيسبوك” بمشاركة مستخدميها

تم – تقنية: أعلنت شركة “فيسبوك” العالمية، عن إطلاقها، أخيرا، ميزة جديدة تتيح لمستخدميها إنشاء “عرض شرائح Slideshow ” للصور والفيديوهات التي ينشروها عبر شبكتها الاجتماعية، في مسعى جديد منها يهدف إلى جعل شبكتها غنية بالمحتوى البصري.

وتعتمد الميزة الجديدة التي تحمل اسم Slideshow، على أخذ جميع الصور والفيديوهات – إذا تجاوز عددها خمسة – التي التقطت خلال 24 ساعة لتحولهم إلى فيلم قصير يمكن للمستخدم تخصيصه من خلال إضافة سمات مختلفة وأصوات خلفية، فيما ستنشأ “فيسبوك” عروض الشرائح، المتوفرة حالياً لتطبيقها على نظام ios فقط، تلقائياً لتظهرها أعلى صفحة “آخر الأخبار News Feed”، ليعمل المستخدم على نقر زر “جربهاTry it ” لتعديلها وإضفاء لمسة شخصية عليها.

يُذكر أن ميزة Slideshow ليست جديدة على “فيسبوك”، إذ إنها متوفرة على تطبيق الصور الخاص بها Moments، وهي تعتمد على مبدأ ميزة Year in Review التي تنشئ مقاطع فيديو قصيرة تختصر أهم الأحداث والمنشورات والصور والفيديوهات التي ينشرها المستخدم خلال عام.

ومن خلال إضافة ميزة Slideshow إلى تطبيق “فيسبوك” الرئيس، يُعتقد بأن هذه الخطوة تأتي في إطار سعيها إلى تحويل شبكتها الاجتماعية إلى مقصد للباحثين عن فيديو للمشاهدة.

يُذكر أن هذه الميزة من “فيسبوك” تأتي تزامنا مع إعلان “تويتر” عن إطلاق ميزة جديدة تتيح لمستخدميها إضافة الملصقات إلى الصور التي ينشرونها عبر تطبيقاتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط