آلاف الحقوقيين العرب يدينون جرائم النظام الإيراني في المنطقة

آلاف الحقوقيين العرب يدينون جرائم النظام الإيراني في المنطقة

تم – الرياض

أستنكر 17 ألفا و865 محاميا وقاضيا وحقوقيا من 17 بلدا عربيا، جرائم النظام الإيراني في المنطقة وتذكيته لنيران الصراعات الطائفية وتصدير ودعم العنف والإرهاب للدول العربية .

ووقع هؤلاء الحقوقيون وهم من العراق وسوريا واليمن ومصر والسعودية ولبنان وفلسطين والأردن وليبيا وتونس والجزائر وقطر والكويت والبحرين و المغرب والإمارات والسودان، على بيان مشترك، عبروا فيه عن شجبهم واستنكارهم وإدانتهم بشدة أعمال قتل ومذابح وجرائم طائفية يقف وراءها النظام الحاكم في إيران في منطقة الشرق الأوسط .

وأكد الموقعون على البيان أن “هذا النظام لا ينوي إطلاقا وقف تدخلاته في دول المنطقة، وهو بصدد تعويض ما خسره في الملف النووي بتصدير الأزمات والتدخل بالشؤون الداخلية لدول المنطقة لكي يغطي بذلك على أزماته الداخلية”.

وتابع البيان: أن الشعوب العربية ومنها الشعوب العراقية والسورية واليمنية تعرف خير معرفة أن كل الجرائم التي ترتكب ضدها تأتي بتدخل مباشر وإسناد عسكري وتسليحي ومالي للنظام الحاكم في إيران”.

كما أعرب الحقوقيون العرب عن اشمئزازهم للجرائم وأعمال القتل التي ترتكبها الميليشيات المدعومة من طهران في العراق، وتشريد ملايين المدنيين العزل خلال السنوات الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط