وزارة الصحة تعجز عن صرف ٥ ملايين من مستحقات عامليها

وزارة الصحة تعجز عن صرف ٥ ملايين من مستحقات عامليها

تم – الرياض

فشلت وزارة الصحة بتسليم مستحقات العاملين السعوديين لديها من المكلفين بالعمل في إجازتي عيد الفطر، وموسم الحج للعام قبل الماضي، والبالغة حقوقهم بحسب تصريحات مسؤولي الصحة سابقاً قرابة خمسة ملايين ريال.

ومع اقتراب عيد الفطر هذا العام، تجددت معاناة الموظفين في التسويف من قبل وزارة الصحة في صرف مستحقاتهم التي مضى عليها قرابة العامين، في الوقت الذي لا يزال مسؤولو الوزارة يطلقون وعودهم المتضاربة في صرف المستحقات، والتي كان آخرها تصريح مدير شؤون صحة جدة مبارك عسيري بصرف المستحقات خلال يومين، علماً بأن هذا التصريح قد مضى عليه عام كامل.

وجدد المتضررون شكواهم بحسب مصادر صحافية، لاسيما خلال العديد من الأحداث والمواسم التي يحتاجون فيها لسد حوائجهم والتزاماتهم ومتطلبات أسرهم، مشددين على أن تلك المبالغ ستساهم كثيراً في تحسين أوضاعهم المعيشية، وتلبية متطلبات الحياة المتعددة.

وقال المتضررون: طرقنا أبواب الوزارة بمختلف إداراتها، مطالبين بسرعة صرف مستحقاتنا، إلا أننا في كل مرة نُصدم بوعود المسؤولين المتكررة، على الرغم من مرور ثلاثة وزراء على عرش الوزارة، آخرهم الدكتور توفيق الربيعة الوزير الحالي.

ومن جانبه، قال مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد المالكي، “إنه تم رفع الأسماء والبيانات للمشاركين في تكليفات إجازة الفطر، وموسم الحج لموسمي ١٤٣٥/ ١٤٣٦ من مختلف الكوادر المشاركة من محافظات منطقة مكة المكرمة إلى الوزارة بالرياض”.

وأضاف: وفيما يخص المستحقات الخاصة بالعاملين بمكة المكرمة لموسم رمضان وحج 1436 وصلت، وجار إيداعها في الحسابات.

تعليق واحد

  1. غير معروف

    اخس وزارة وافشلها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط