موظفون بمطار الرياض يشتكون: الإدارة تخيرنا التوقيع أو النقل

موظفون بمطار الرياض يشتكون: الإدارة تخيرنا التوقيع أو النقل

تم – الرياض

اشتكى عدد من موظفي مطار الرياض الرافضين للتوقيع على العقد، والعرض الوظيفي المقدم لهم.

وقال هؤلاء في تصريحات صحافية “إنه وردهم، وعبر بريدهم الإلكتروني رسالة مفادها وجوب التوقيع على العرض المقدم من شركة مطارات الرياض، تلافيًا لنقلهم خارج منطقة الرياض، وذلك تزامنًا مع تدشين شركة مطارات الرياض لتشغيل وإدارة مطار الملك خالد الدولي بالرياض”.

وأكد الموظفون، أنه وبناءً على دعوة من سعادة مدير عام مطار الملك خالد الدولي، اجتمع الموظفون معه لعرض وجهات نظرهم، وأسباب رفضهم ولتحديد مطالبهم، فكانت مطالبهم تشكيل لجنة لدراسة تظلمات الموظفين، جرى رفضه هذا اليوم من مجلس الإدارة.

وناشد موظفو مطار الرياض ولي ولي العهد رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى التدخل لحمايتهم من اتخاذ أي من الجراءات التعسفية بحقهم، وتشكيل لجنة تحقيق لاستيضاح المخالفات الجسيمة التي شابت عمليتي التحول والتسكين.

تنفيذًا لاستراتيجية الهيئة

بدوره، قال مدير مطار الملك خالد الدولي الأستاذ عبدالعزيز أبوحربة، إن قرار تحويل الموظفين من هيئة الطيران المدني إلى شركة مطارات الرياض كان تنفيذًا لاستراتيجية الهيئة المعتمدة من الدولة – رعاها الله – التي أقرت برنامج التخصيص، والتي سوف يتم تدشينها بتاريخ 1/7/2016.

وأكد أن جميع الموظفين تم إعطاؤهم عروض رواتب لا تقل عن رواتبهم السابقة في الهيئة، وجميعهم حصل على زيادة لا تقل عن 5%، وبدل سكن ومواصلات وحوافز أخرى.

أما عن تفاوت زيادة الرواتب لدى البعض، أوضح أبو حربة أن ذلك أمر طبيعي في الشركات، ويرجع للموقع الوظيفي لكل موظف وفقًا لمعايير التقييم التي قام بها استشاري خارجي مستقل، وأقرها مجلس المديرين للشركة، وهي معايير موضوعية محايدة روعي فيها الخبرات العملية والكفاءة الوظيفية.

وعن سبب رفض بعض الموظفين للتوقيع، أكد أن سبب رفض بعض الموظفين للتوقيع وهم نسبة قليلة جدًا على قرار النقل هو تخوفهم من تحولهم إلى القطاع الخاص بدل الحكومي علمًا بأن العاملين في الهيئة والشركة يخضعون لنظام العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط