مواطن يهدي زوجته “استراحة” بعد استغنائها عن العاملة المنزلية

مواطن يهدي زوجته “استراحة” بعد استغنائها عن العاملة المنزلية

تم – حفر الباطن

فاجأ مواطن من محافظة حفر الباطن، زوجته بهدية عبارة عن استراحة، مكافأة لها على قرارها بالاستغناء عن العاملة المنزلية نهائيًا.

وقال المواطن محمد العنزي “قررت زوجتي قبل سبعة أعوام أن تستغني عن العاملة المنزلية، وطلبت مني تسفيرها، مقررة الاستغناء عن العاملات بشكل نهائي، ورغم أنها موظفة وأم لسبعة أبناء، اقتنعت بأن العاملة ليست ضرورية، خاصة مع قصص الجرائم التي نسمعها والتي ترتكبها عاملات منزليات، فقررت أن أرد مبادرتها بشيء يعود بالنفع عليها”.

وأضاف “بدأت أجمع راتب العاملة، وأضاعفه دون أن يعلم أحد من أفراد العائلة، وخلال سبعة أعوام، تمكنت من ادخار مبلغ كاف لبناء استراحة، وبدأت في البناء بصمت دون علم أحد، وخلال أشهر أنهيت البناء، وقررت أن أقدمها لزوجتي خلال أيام العشر الأواخر من رمضان”.

وأوضح العنزي أنه طلب من العائلة الخروج إلى مناسبة عشاء عائلي خارج المنزل، وذهبوا جميعًا وهم لا يعلمون المفاجأة، وعند الوصول إلى الاستراحة، ودخولها، شاهدت زوجتي شريط الافتتاح على باب الاستراحة، وإهداء كتبته عليها، فتفاجأت بهذه الهدية التي لم ترد على البال”.

ودعا العنزي الأسر السعودية إلى تقليل الاعتماد على العاملات المنزليات، واستقدامهن في أضيق الحدود، نظرًا للضرر الاجتماعي والنفسي والمادي الذي يسببنه في بعض الأسر”، مشيرا إلى أن على الآباء والأمهات التمتع بتربية أبنائهم، والمحافظة عليهم بعيدا عن عاملات المنازل ومشاكلهن.

5 تعليقات

  1. كيف قرر أهداءها في العشر الأواخر
    وفي نفس الوقت دعاءهم للخروج لتناول العشاء

  2. ما شاء الله كان راتب الشغالة عشرة الاف ريال في الشهر و خلال سبع سنوات تم تجميع المبلغ و بناء الاستراحة
    للأسف ما زال مسلسل الاستخفاف بعقول الناس مستمر

  3. دامها تمشي مشها

  4. ابوراشد

    تستاهل الحرمه السنعه أكثر من استراحه

  5. أنا أوافقه الرأي ..فعلا يجب علينا جميعا الاستغناء عن العماله المنزليه وأن يساهم كل فرد من الاسره في تنظيم البيت وترتيبه والتعاون فيما بينهم بالإضافه لاقتناء غسالة الملابس الأتماتيكيه وكذالك غسالة الصحون الأتوماتيكيه.والكثير من الاجهزه الحديثه المساعده في المطبخ . أما من كان عنده معاق أو مريض أو كبير في السن فعليه التوكل على الله ويحسن التعامل معهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط