“داعش” يتبنى الهجوم على مطعم في #دكا وأنباء عن إصابات

“داعش” يتبنى الهجوم على مطعم في #دكا وأنباء عن إصابات
Bangladeshi security personnel stand guard near a restaurant that has reportedly been attacked by unidentified gunmen in Dhaka, Bangladesh, Friday, July 1, 2016. Local media reported that a group of attackers took hostages inside a restaurant frequented by both locals and foreigners in a diplomatic zone in Bangladesh's capital. (AP Photo)

تم – بنغلادش: أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، الجمعة، عن تبنيه للهجوم الذي استهدف مطعما يرتاده أجانب في العاصمة البنغالية دكا.

وكانت معلومات أشارت إلى وقوع تبادل لإطلاق نار كثيف، مساء الجمعة، داخل مطعم في الحي الدبلوماسي، قرب مدينة دكا، بين عناصر أمنية ومجموعة من المسلحين، فيما أكد رئيس فرقة التدخل السريع في شرطة بنغلاديش بنظير أحمد، في تصريح صحافي: أن ن مسلحين هاجموا مطعما في العاصمة دكا، واحتجزوا عددا من الرهائن.

وتفيد تقارير بأن هناك أجانب بين الرهائن، ويوجد المقهى في منطقة جولشان الراقية التي يرتادها الأجانب، وهناك أنباء عن إصابة شرطيان بجروح بالغة في إطلاق النار، فيما أشار موقع صحيفة “ديلي ستار” على الإنترنت، إلى اقتحام خمسة مهاجمين مطعم “هولي ارتيزان بيكري” قرابة الساعة (13,20 بتوقيت غرينتتش) في حي غولشان الراقي وأطلقوا النار.

وتشهد بنغلاديش موجة اغتيالات تستهدف أفرادا من الأقليات الدينية ومدونين تنسبها السلطات الى مجموعات متطرفة، وقد أوقعت أكثر من 50 قتيلا خلال ثلاثة أعوام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط