القضاء الأميركي يعيد النظر في “إطلاق اللحى” بعد شكوى شرطي مسلم

القضاء الأميركي يعيد النظر في “إطلاق اللحى” بعد شكوى شرطي مسلم
New York Police Department Officer Masood Syed, a practicing Muslim, center, smiles as he leaves Manhattan federal court in New York Wednesday, June 22, 2016, after a judge ordered the city to reinstate his salary and benefits after he sued the city over police rules requiring that anyone exempt from the department's no beard policy for religious or other reasons limit beard length to one millimeter. The NYPD suspended Syed a day earlier without pay. (AP Photo/Larry Neumeister)

تم – نيويورك: صرّح محامو شرطي مسلم، كان تقدم برفع دعوى قضائية ضد إدارة شرطة نيويورك؛ لإيقافه عن العمل بعد رفضه حلق لحيته، الخميس، بأنه أعيد للخدمة، كما وافقت الإدارة على إعادة النظر في حظرها على إطلاق اللحى.

وأمر قاض الأسبوع الماضي، إدارة شرطة نيويورك بالاستمرار في دفع راتب وحوافز الضابط مسعود سيد، عقب أن أقام الدعوى ضد الإدارة على اعتبار أن سياسة عدم إطلاق اللحى “غير دستورية”، فيما أبرز الضابط سيد، في بيان صحافي، نشره محاموه “يبدو أن الإدارة اتخذت الخطوة الأولى المهمة لمعالجة مسألة مهمة ومبعث قلق لضباط من عقائد مختلفة”، مضيفا “أنا متفائل من أن السياسة الجديدة للإدارة ستتيح لي في واقع الأمر ولغيري من الضباط إطلاق اللحى بطول معقول من دون الخوف من العقاب أو العداء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط