“العامة للطيران المدني” تصدر لائحة جديدة لحماية عملاء النقل الجوي

“العامة للطيران المدني” تصدر لائحة جديدة لحماية عملاء النقل الجوي
تم – الرياض:كشفت الهيئة العامة للطيران المدني أخيرا، عن لائحة تنفيذية جديدة لحماية العملاء في النقل الجوي، تتضمن 20 مادة، وتهدف إلى تنظيم العلاقة بين الناقلين الجويين والمسافرين، وتشمل أحكام ممارسة العناية والرعاية والتعويض للمسافرين.
وقال مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر في تصريح صحافي، إن الهيئة في لائحتها الجديدة سباقة في تحقيق التوازن بين حقوق الناقلين الجويين من جهة والعملاء من جهة أخرى، حيث تم مراعاة الملاحظات وآراء العملاء والناقلين الجويين في هذه اللائحة في ضوء لوائح واتفاقيات النقل الجوي المحلية والدولية.
وأضاف اللائحة التي سيبدأ العمل بها في الثامن من ذي القعدة المقبل شددت على تحديد الخدمات والرعاية للعملاء، سواء في حالة الإلغاء أو التأخير أو تغيير الرحلات، كما حددت تخصص إدارة حماية العملاء بتسلم الشكاوى ضد الناقلين الجويين ومشغلي المطارات والمشغلين الأرضيين من قبل العملاء فيما يدخل في نطاق الحماية، ومراجعة الشكاوى وتحليلها ومساعدة العملاء وشركات الطيران على حل الإشكالات، ومتابعة تنفيذ أحكام لائحة حماية العملاء.
وتابع في ضوء اللائحة الجديدة ستشمل مهام إدارة حماية العملاء التحقيق في المخالفات والشكاوى وفرض العقوبات المناسبة، والإشراف على إرشاد العملاء والجهات العاملة في قطاع النقل الجوي فيما يتعلق بحقوقه وآلية التعامل بناء على اللائحة التنفيذية لحماية العملاء، مشيرا إلى أن الهيئة خصصت حساب Cp_GACA@ لحماية العملاء على “تويتر”، إضافة إلى الحساب الرئيس للهيئة ksagaca.

تعليق واحد

  1. منى منكو

    أخيرا الحمدلله قبل 5 أيام تأخرت رحلتنا من الطايف للرياض 5 ساعات ونحن جالسين في المطار وصايمين ماكلفت الخطوط تعطينا ماء وتمر نفطر فيها إذن أذان المغرب ونحن بالشارع ربي يشهد على كلامي وكمان على التأخير الشنط ما استلمناها إلا بعد ساعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط