الإحصاء تكشف: مكة الأولى بقضايا النفس والعرض والشرقية تتصدر بالإرهاب

الإحصاء تكشف: مكة الأولى بقضايا النفس والعرض والشرقية تتصدر بالإرهاب

تم – الرياض:كشفت الهيئة العامة للإحصاء بإحصائية رسمية حديثة، مصدرها وزارة الداخلية؛ عن عدد القضايا الأمنية المختلفة بحسب مناطق المملكة، للعام 1437هـ.

وتصدرت منطقة مكة المكرمة، مناطق المملكة فيما يتعلق بالقضايا الأمنية التي تختص بالنفس، حيث بلغ عددها 13348 قضية.

وجاءت ثانياً منطقة الرياض بعدد 8088 قضية، وحلت ثالثاً المنطقة الشرقية بعدد 5622 قضية، وحصلت منطقة نجران على أقل عدد قضايا على مستوى المملكة بواقع 411 قضية.

وفيما يخص قضايا العرض جاءت منطقة مكة المكرمة أولاً، تبعتها منطقة الرياض بعدد 4590 قضية، وأتت ثالثاً منطقة المدينة المنورة، بعدد 2150 قضية، وحصلت منطقة الحدود الشمالية على عدد 86 قضية كأقل عدد قضايا على مستوى المملكة.

وفي قضايا الإرهاب، حصلت المنطقة الشرقية، على النصيب الأكبر بعدد 4 قضايا، تلتها منطقة الرياض، بعدد 3 قضايا، وبعد ذلك منطقتا عسير وحائل على قضيتين فقط، فيما لم تسجل أي قضايا إرهاب في بقية مناطق المملكة.

وفيما يخص القضايا الأمنية الإدارية، جاءت منطقة مكة المكرمة في المرتبة الأولى بعدد 5371 قضية، وبعدد 373 قضية حلت منطقة المدينة المنورة، في المرتبة الثانية، وفي المرتبة الثالثة منطقة الرياض بعدد 128 قضية، في حين كانت المنطقة الشرقية هي الوحيدة بلا قضايا.

بينما حلت منطقة القصيم في المقدمة، في قضايا الحقوق الخاصة، بعدد 22931 قضية، يليها المنطقة الشرقية بعدد 16267 قضية، ثمَّ منطقة الرياض بعدد 12426 قضية، وكانت منطقة تبوك هي الأقل بعدد 344 قضية على مستوى المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط