الأجهزة الأمنية تضبط 55 متهمًا بالإرهاب خلال رمضان الجاري

الأجهزة الأمنية تضبط 55 متهمًا بالإرهاب خلال رمضان الجاري

تم – الرياض:قلصت الضربات الاستباقية للأجهزة الأمنية ضد الجماعات الإرهابية، الجرائم خلال شهر رمضان الجاري، مقارنة برمضان العام الماضي.

وتمكنت أجهزة الأمن المعنية في مكافحة الإرهاب وأمن الدولة خلال رمضان الماضي من ضبط 173 متهمًا ما زالوا موقوفين، فيما بلغ عدد المضبوطين في رمضان الجاري 55 متهمًا، يجري التحقيق معهم.

وكانت أجهزة الأمن، أعلنت بعد رمضان العام الماضي إحباط عدد من الجرائم التي كان تنظيم “داعش” الإهاربي يخطط لتنفيذها، وضبطت على إثر ذلك العديد من المتورطين بتلك الجرائم التي أجهضتها وزارة الداخلية.

ووفقا لنافذة تواصل التي تكشف بشفافية عن عدد المضبوطين لأسباب أمنية متعلقة بالدرجة الأولى بجرائم الإرهاب، فقد انخفضت أعداد المضبوطين خلال رمضان الجاري مقارنة برمضان العام المنصرم بنسبة 68%.

وكشفت وزارة الداخلية العام الماضي عن عمليات إرهابية خطط لها تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الأيام الفضيلة من رمضان الماضي، وبعضها حدد تنفيذها يوم الجمعة التاسع من الشهر الفضيل، لتتزامن مع عمليات التنظيم الإرهابية التي نفذت في دول أخرى.

وسجلت الأجهزة الأمنية نجاحات متتالية، أجهضت فيها خطط التنظيمات الإرهابية، التي تستهدف بيوت الله والمصلين، الأمر الذي جعل هؤلاء المجرمين يتخذون سبلا أخرى لتنفيذ جرائمهم، ودفعوا الأبناء إلى إيذاء أسرهم وذويهم.

تعليق واحد

  1. اللهم انصرهم واحغظهم من كل شر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط