الغصن: المرأة المؤهلة بالتعليم سيكون لها دور قيادي في المؤسسات البترولية

الغصن: المرأة المؤهلة بالتعليم سيكون لها دور قيادي في المؤسسات البترولية

تم – الرياض  :قالت المديرة التنفيذية للموارد البشرية في شركة “أرامكو” السعودية هدى الغصن إن المرأة المؤهلة من طريق التعليم والخبرة المناسبة سيكون لها دور قيادي في مناصب المؤسسات البترولية والبتروكيميائية، حتى إن البعض منهن نجح في الدخول إلى الاستثمار في قطاعي النفط والبتروكيميائيات.

وأكدت الغصن أن لدى أرامكو السعودية ما يقارب 80 سيدة في مناصب قيادية، موضحة أن هذه النسبة في ازدياد، إذ زاد عدد المبتعثات للدراسات الجامعية والعليا في المجالات العلمية والتقنية بما فيها هندسة البترول والهندسة الكيميائية إلى 100 مبتعثة في كل عام.

واعتبرت أن مشاركة المرأة في القطاع النفطي أو في أرامكو السعودية له تاريخ طويل، إذ كانت هناك نساء رائدات أثبتن كفاءتهن وتقلدن مناصب في إدارة الشركة وصلت إلى درجة الإدارة التنفيذية”.

تحدثت الغصن عن مشاركة المرأة في مؤسسات القطاع النفطي ومساهمتها فيه، مشيرة إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز أولت اهتماماً كبيراً بتوظيف السعوديات في جميع قطاعات العمل بالمملكة العربية السعودية”.

وذكرت أن القطاع النفطي يمثل جزءًا مهماً وحيوياً من اقتصاد الدولة، مبينة أن أرامكو تبنت دوراً ريادياً بتوظيف السعوديات، إذ بلغ عدد الموظفات العاملات في الشركة حاليا أكثر من 4400 موظفة.

وأوضحت أن تجربة أرامكو السعودية في استقطاب المرأة السعودية تعود إلى ستينيات القرن الماضي، إذ تم توظيف أول امرأة عام 1964، وتم ابتعاث عدد محدود للعمل في مختلف قطاعات أرامكو في بداية السبعينيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط