المصلون ينتفضون على أئمة الحوثيين في مساجد #صنعاء

المصلون ينتفضون على أئمة الحوثيين في مساجد #صنعاء

تم – صنعاء : احتج المصلون في مسجد عمار بن ياسر بالعاصمة اليمنية صنعاء على أحد الأئمة الذين فرضتهم جماعة الحوثيين الانقلابية عليهم، رافضين الصلاة خلفه، على الرغم من التهديد باستخدام العنف ضدهم.

وهددت عناصر الحوثي المصلين عندما بدؤوا مغادرة المسجد، بأنهم سيقومون برفع أسمائهم لإدارة الأمن حتى تتم متابعتهم وتوقيفهم، إلا أن المصلين رفضوا الانصياع لتلك التهديدات، وأصروا على مغادرة المسجد.

وأكد عبدالله منصور، أن الإمام حوّل الخطبة إلى خطاب سياسي وهاجم خلاله المقاومة الشعبية والتحالف العربي، ووجه شتائم مقذعة لخصوم الجماعة الانقلابية، وزعم أن الوقوف ضد الحوثيين أشد أنواع الكفر، مما دفع المصلين إلى التذمر ومطالبته بعدم تسييس الخطبة والتحدث في أمور الدين، إلا أنه رفض واستمر في توجيه إساءاته الفاحشة في حق المقاومة الشعبية، مما دفع معظم المصلين إلى مغادرة المسجد، والتوجه لأداء الصلاة في مسجد آخر.

وأوضح منصور، أن أتباع الحوثية حاولوا اعتراض المصلين وتخويفهم بالسلاح الذي يحملونه، لإبقائهم داخل المسجد، إلا أنهم رفضوا الانصياع، وبدؤوا في التدافع عند أبواب المسجد، فلجأ الحوثيون إلى تهديدهم برفع أسمائهم لإدارة الأمن، وأنه سيتم استدعاؤهم وحبسهم وفرض غرامات عليهم، بتهمة “معارضة السلطة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط