الفالح يجتمع بشخصيات صينية بارزة لتعزيز التعاون الاقتصادي

الفالح يجتمع بشخصيات صينية بارزة لتعزيز التعاون الاقتصادي

تم – الرياض : اجتمع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في لقاءات منفصلة، مع مسؤولين صينيين بارزين، بهدف تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بين المملكة والصين، ضمن الأنشطة المصاحبة للاجتماع الوزاري لوزراء الطاقة في مجموعة العشرين، الذي استضافته العاصمة الصينية بكين، خلال الفترة من 29 إلى 30 يونيو الجاري.

والتقى الفالح بنائب رئيس الوزراء الصيني، جان قاولي، الذي أكد على الدور الكبير والمحوري الذي تضطلع به المملكة في العالمين العربي والإسلامي، وفي مجال إمدادات الطاقة العالمية، والشؤون الدولية، كما أكد على الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة الصينية والرئيس الصيني شخصيًا للجنة السعودية الصينية العليا.

وناقش الفالح مع قاولي، القواسم المشتركة بين رؤية المملكة 2030، ومبادرة الحزام والطريق في الصين، واتفقا على وجود مصالح متبادلة في مجالات التنمية الصناعية، والطاقة، وتخزين النفط الخام، ومصادر الطاقة المتجددة، والتعدين، والتقنية، والبنية التحتية، والخدمات اللوجستية، وصناديق الثروة السيادية.

كما التقى الفالح بعضو مجلس الدولة الصيني للشؤون الخارجية، يانق جي تشي، وناقش معه الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين المملكة والصين، وناقش مع وزير الطاقة الصيني، نور بكري، عدداً من المواضيع ذات علاقة بقطاع الطاقة.

فيما بحث مع مسؤولين ماليين ومصرفيين مرموقين في مجال صناديق الثروة السيادية، آفاق التعاون بين المملكة والصين والاستفادة من المؤسسات المالية التابعة للشركة لتحقيق عدد من المبادرات التي تضمنتها رؤية المملكة 2030.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط