التخلص من 60 ألف طن من نفايات مكة منذ مطلع رمضان

التخلص من 60 ألف طن من نفايات مكة منذ مطلع رمضان

تم ـ عمر الشيخ ـ مكة المكرمة : وصل وزن النفايات التي تم رفعها وازالتها بمكة المكرمة أكثر من (60.000) طن، وذلك منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اليوم الخامس والعشرين منه.

وأوضح مدير عام النظافة المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي أن الأمانة حريصة على تطوير اعمال النظافة وإيلائها الجانب الأكبر من الاهتمام ، لاسيما خلال فترات المواسم التي تشهد فيها مكة المكرمة أعداد كبيرة من الزوار، وكميات هائلة من النفايات المنتجة، مما يتطلب اتباع افضل الطرق واستخدام الوسائل والتقنيات المتاحة التي تساهم في إنجاح ما تقدمه الأمانة من خدمات.

وأشار المورقي بحسب مصادر صحافية إلى أن ذلك يأتي بتوجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور اسامة بن فضل البار، وبمتابعة سعادة وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط .

وبين أن الأمانة تقوم خلال هذه الأيام المباركة، ومع ارتفاع كثافة الزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام، بمضاعفة أعمالها المتعلقة بالنظافة والإصحاح البيئي وابتكار احدث الطرق في أداء اعمال النظافة خاصة في المنطقة المركزية التي تشهد كثافة عالية من الزوار والمعتمرين .

وعمدت الأمانة إلى استخدام أحدث الأجهزة التقنية مثل صناديق الطاقة الشمسية وعربيات القولف والمكانس الكعربائية وغيرها، مع وضع آلية متطورة لمتابعة الخدمات في المنطقة المركزية الأحياء كافة، لتحسين مستوى خدمات النظافة وتطوير العمل وخفض التكاليف وتقليل الاعتماد على العمالة، مع ايجاد أنظمة لمراقبة العمال ميدانياً .

من جانبه، بين مدير إدارة متابعة وتشغيل النظافة المهندس عاطف الحكمي، أن الأمانة تقوم خلال هذه الايام المباركة من شهر رمضان بالاعتماد بشكل كبير على استخدام المعدات ذات الاحجام الصغيرة لصعوبة حركة المعدات في أماكن الازدحام، كما تقوم باتباع طريقة التخزين المؤقت في الصناديق الضاغطة لتلافي عملية نقل النفايات خلال فترات الازدحام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط