فيديو..ألمانيا تنتزع بطاقة نصف النهائي من إيطاليا بركلات الترجيح

فيديو..ألمانيا تنتزع بطاقة نصف النهائي من إيطاليا بركلات الترجيح

 

تم- أحمد صلاح الدين: تأهلت ألمانيا إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2016 بعد مباراة ماراثونية مع إيطاليا، انتهت بفوز “مانشافت” 6-5 بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1.

وتلعب ألمانيا مع الفائز من مباراة ربع النهائي بين فرنسا منظمة البطولة وآيسلندا، المقررة مساء غد الأحد.

في شوط المباراة الأول غلبت النواحي الخططية على المباراة، ورغم سيطرة ألمانيا التي وصلت إلى 53%، لم تعرف الفرص الخطيرة طريقها إلى المرميين، إلا في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، إذ بادرت ألمانيا بتسديدة من مولر أمسكها بوفون (42)، قبل أن ترتد الهجمة سريعاً لإيطاليا التي كادت أن تسجل الأول في الدقيقة 43 من تسديدة ستورارو، لكن الدفاع الألماني أفسد الكرة وأبعدها للركنية.

 

في الشوط الثاني تغيرت الأمور شيئاً فشيئاً، واستحوذت إيطاليا على الكرة (60% في أول 15 دقيقة)، لكن الخطورة تشكلت عبر الهجمات الألمانية، التي بدأت في الدقيقة 54 حين مرر غوميز لـ مولر على حدود المنطقة، فسدد الأخير في المرمى الخالي، ليظهر فلورينزي ويؤمن مرماه من الهدف الأول.

وفي الدقيقة 65 نجحت ألمانيا أخيراً في هز شباك بوفون بكرة عرضية أرسلها هيكتور لأوزيل القادم من الخلف، فسجل الأخير بتسديدة قريبة أول الأهداف.

وكادت ألمانيا أن تسجل الثاني سريعاً عبر غوميز الذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 68، لكن بوفون كان يقظاً وأبعد الكرة برد فعل أسطوري، ليمهد لتعادل الأتزوري.

في الدقيقة 74 أطلق غرازيانو بيلي قذيفة مرت بجوار القائم، قبل أن تعود الهجمات الإيطالية لتزعج الألمان، فاحتسب الحكم المجري كاساي، ركلة جزاء لإيطاليا بعد لمس بواتينغ للكرة بيده داخل المنطقة في الدقيقة 77، ونفذ بونوتشي الركلة بنجاح ليعادل النتيجة (1-1) في الدقيقة 78.

 

في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، كانت الهجمات الإيطالية الأبرز، وكاد دي تشيليو أن يسجل الهدف الثاني، بتسديدة مفاجئة، لكن كرته جاوزت القائم بقليل، لتمر على الشباك الخارجية لمرمى نوير في الدقيقة 88.

في الأشواط الإضافية، كانت الفرص نادرة، وتهيأت لألمانيا أخطر هجمة في الدقيقة 109 حين وصلت الكرة لدراكسلر المتمركز على بعد خطوة واحدة من المرمى، لكنه أهدر الفرصة بتسديدة مقصية غريبة، ليذهب الفريقان لركلات الترجيح.

في ركلات الحسم، تأرجحت بطاقة التأهل بين المنتخبين، بعدما تناوب اللاعبون على تسجيل بعض الركلات، وإهدار أخرى، لتستقر بطاقة التأهل في النهاية عند ألمانيا، بنتيجة 6-5، بعد تسديد المنتخبين 9 ركلات ترجيحية لكل منهما.

أهداف المباراة (1-1):

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط