العمل تلاحق ناشر مقطع #يازينك_على_بطنك

العمل تلاحق ناشر مقطع #يازينك_على_بطنك

 

تم – الرياض :كشفت مصادر مطلعة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية طلبت من الأمن العام اتخاذ الإجراءات النظامية، بحق مواطن أطلق عبارة تحوي إيحاءً جنسياً ضد أحد الأحداث في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان #يازينك_على_بطنك ، الذي يعد انتهاكاً ومخالفة لنظام حماية الطفل من الإيذاء.

وقالت المصادر إن الوزارة استندت في طلبها للأمن العام إلى أنها رصدت المقطع الذي ظهر فيه المواطن يطلق العبارة غير اللائقة، وهو ما اعتبرته الوزارة انتهاكاً لحقوق الطفل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 14 وتاريخ 3 صفر 1436هـ، الذي نص عليه نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

وأضافت يأتي هذا التحرك للوزارة بعد أن نجحت بالتعاون مع الأمن العام وشرطة منطقة الرياض بإيقاف شاب ظهر في مقاطع مسيئة للأطفال تضمنت تصرفات غير لائقة، والذي ينتظر أن تتم محاكمته بعد إيقافه أمس في تحرك سريع من الوزارة والأمن العام.

من جانبه أوضح المواطن إبراهيم الدوسري تفاصيل المقطع المتداوَل له مع أحد صغار السن تحت وسم “‫#يا زينك_على_بطنك. وقال الدوسري قائلا: لا توجد أي نية سيئة أو غرض فاسد في الممازحة التي انتشرت. وقد اعتذرتُ للجمهور عنها؛ لأنها كانت حمَّالة أوجه، وقد يُفهم منها غير المراد، وأود أن أشير إلى أن المقطع تم نشره وتوظيفه بطريقة سيئة للنيل من فئة معروفة في المجتمع.

وأكد أنه والشاب الذي ظهر بالمقطع لا يربطهما إلا كل خير، ويعرف والده وإخوته، وأن المقطع المنتشر كان ممازحة لا غير.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط