المشاريع التطويرية تشتكي من الاعتمادات المالية وتعثر المقاولين

المشاريع التطويرية تشتكي من الاعتمادات المالية وتعثر المقاولين

تم – الرياض

أكدت وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق، أن الاعتمادات المالية وتعثر المقاولين من أبرز المعوقات في إنجاز بعض المشاريع التطويرية في المملكة.

وأشارت الوكالة، إلى تشكيل لجنة من وزارة الاقتصاد والتخطيط وبمشاركة الوزارات المعنية لوضع حلول لتقليص الهجرة من المدن الصغيرة إلى المدن الكبيرة.

وأوضحت نسبة التطوير الحاصل في المناطق الإدارية الـ13 جيدة تحديدا خلال الأعوام الماضية التي شهدت وفرة في الموازنة انعكست على تنمية المناطق خصوصا في مجالات الطرق والبلديات والصحة والمياه والكهرباء.

وأشادت بحرص ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، على الوقوف المباشر على احتياجات إمارات المناطق وتقديم الدعم الكامل لكل الجهود الهادفة لرفع قدراتها، باعتبارها الركن الأساس في الإدارة المحلية.

وأضافت أن توجيهاته دائما ما تركز على تفعيل الجوانب الحيوية ومرتكزات العمل في إمارات المناطق، كتلك التي تعني بتطوير هياكلها وتنظيماتها ومواردها المالية والبشرية والتقنية، وتفعيل دورها وإحداث حراك في بيئة عمل تلك الإمارات، وتحقيق تنمية مستدامة متوازنة فيها، للنهوض بمناطق المملكة إداريا واجتماعيا واقتصاديا وحضاريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط