انطلاق “البوابة الوطنية” لتعزيز الصادرات غير النفطية

انطلاق “البوابة الوطنية” لتعزيز الصادرات غير النفطية
تم – الرياض

بدأت هيئة تنمية الصادرات السعودية، العمل على مشروع “بوابة التصدير الوطنية” التي تهدف إلى ربط الجهات المعنية بإجراءات التصدير، بغرض تسهيل إجراءات التصدير للمصدرين السعوديين وتمكينهم من متابعتها بمرونة وسهولة.

وأوضح مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي في الهيئة فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل، أن المشروع يحقق نموا أفضل للقطاعات الصناعية المنتجة للصادرات غير النفطية، مثمنا ما ورد في توصيات التقرير المقدم من لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى الذي تمت مناقشته في الجلسة العادية الثامنة والأربعين للمجلس أخيرا.

وأضاف أبا الخيل، أن تلك التوصيات “أبرزت اهتماما واضحا ببيئة التصدير وإجراءاته وتواكبت مع تطلعات الهيئة المتمثلة في دعم الجهات الحكومية سواء التنفيذية أو التشريعية منها لأعمال الهيئة، وبما يساعد على تحقيق إستراتيجية الهيئة والوصول بقطاع التصدير إلى الهدف المنشود ضمن رؤية 2030، والمتمثل في رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50 % من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي”.

وأشار إلى أن التوصيات أكدت ضرورة العمل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحسين بيئة التصدير الحالية والمستقبلية، مؤكدا أهمية التنسيق المستمر والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لدفع عملية التصدير إلى الهدف المأمول ضمن رؤية 2030.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط