قيمة استيراد الأثاث ترتفع إلى 7 مليارات ريال سنويًا

قيمة استيراد الأثاث ترتفع إلى 7 مليارات ريال سنويًا

تم – اقتصاد : صعدت قيمة استيراد الأثاث إلى 7 مليارات ريال سنويًا، الأمر الذي ألزم الشركات التوسع في الشراكات مع الشركات العالمية لتوطين هذه الصناعة، في إطار رؤية 2030 التي تستهدف الحد من الاستيراد من الخارج. وقُدر حجم النمو في القطاع بحوالي 14% سنويًا، في ظل ارتفاع القدرة الشرائية في السوق ورغبة الكثيرين في التجديد على فترات متقاربة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمعرض السعودي الدولي للأثاث والتصميم “ديكوفير” هيا السنيدي، أن المعرض في نسخته الثامنة بات المنصة الأولى لعرض المنتجات والخدمات الجديدة في صناعة الأثاث والديكور في السوق السعودي ومنطقة الخليج، بعد 7 تجارب ناجحة أسهمت في تعريف كبار المنتجين باحتياجات السوق وفتح شراكات قوية عديدة به. ويشهد مشاركة 75 عارضًا من 12 دولة، وتنظمه ريد سنيدي للمعارض في فندق هيلتون جدة في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل.

وبينت السنيدي أن المعرض ينظم برنامجًا لاجتماع المشترين مع العارضين، للتعرف على المنتجات والاتفاق على الصفقات المستقبلية. وأشارت السنيدي إلى أن مسابقة التصميم التي ينظمها المعرض تسهم في إبراز العديد من المواهب السعودية في الأعوام الأخيرة، مؤكدة أهمية افتتاح المزيد من المعاهد والأقسام التي تهتم بأعمال التصميم والديكور، بعد أن أثبتت السعوديات والسعوديون مهارة كبيرة في المجال. وأوضحت أن من بين أبرز الدول المشاركة في الدورة الجديدة إسبانيا والبرتغال وإيطاليا واليونان والكويت ومصر والإمارات.

وأشارت السنيدي إلى ارتفاع فاتورة استيراد الأثاث إلى 7 مليارات ريال سنويًا، ما يستلزم التوسع في الشراكات مع الشركات العالمية لتوطين هذه الصناعة، في إطار رؤية المملكة 2030 التي تستهدف الحد من الاستيراد من الخارج. وقدرت حجم النمو في القطاع بحوالي 14% سنويًا في ظل ارتفاع القدرة الشرائية في السوق ورغبة الكثيرين في التجديد على فترات متقاربة.

وأشار مدير المعرض روني الحداد، إلى أن “ديكوفير” يتيح الفرصة لاجتماع الشركات الدولية والمحلية الرائدة في قطاع صناعة وتجارة الأثاث والتصميم تحت سقف واحد خلال أيام المعرض، حيث يشكل منصة تجارية مناسبة للتعاون والتواصل التجاري وتبادل الخبرات بين الشركات والزوار من أصحاب الاختصاص والعاملين في القطاع، من المهندسين المعماريين والمصممين والمقاولين والمستثمرين والمتخصصين بالضيافة ومديري المشاريع، لافتًا إلى أن النسخة السابقة شهدت نموًا في أعداد الزوار من قطاع الأعمال بنحو 23%.

وقال الحداد “عام بعد عام “ديكوفير” يخلق بيئة عمل خلاقة للتصميمات والاختراعات الجديدة، حيث يستقبل أكثر من 7 آلاف زائر ويمنح الفرصة لتجربة التصميمات الجديدة وأحدث المنتجات وحضور ندوات المعرض وورش العمل التعليمية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط