مقيم عربي يعتدي على متسوقة بمركز تجاري شهير في #جدة

مقيم عربي يعتدي على متسوقة بمركز تجاري شهير في #جدة
تم – جدة : اعتدى عامل من جنسية عربية، يعمل بمركز تجاري شهير بجدة، على إحدى المتسوقات بالسب، بعد أن اشتد الحديث بينهما أثناء عملية إعادة زي نسائي للمركز، ولم يكتفِ العامل بالاعتداء بل قام بالإساءة للمملكة، كما أظهر ذلك فيديو، تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويظهر المقطع المتداول رجال الأمن وهم يقتادون الموظف فيما علا صوته بالشتائم والسباب، في الوقت الذي قام فيه بعض المتسوقين المتجمهرين بضربه.
 وأفادت مصادر صحافية، بأن أحد العاملين بمركز السلام مول التجاري، يحمل جنسية عربية، قام بالاعتداء بالتلفظ على متسوقة، كانت داخل المحل الذي يعمل فيه؛ وذلك بعد أن اشتد الحديث بينهما في عملية ترجيع زي نسائي، وعند تدخُّل بعض الأشخاص لإيقاف المشادة الكلامية بينهما قام الموظف بالإساءة للمملكة دون أي مبرر يُذكر.
من جانبها قالت إدارة مركز السلام مول في تغريدة عبر حساب المركز على “تويتر”: زوارنا الكرام نود أن نوضح لكم بأنه لا صحة لخبر الحريق وما حدث هي مشكلة بسيطة بين موظف و إحدى المتسوقات وتم اتخاذ اللازم معهما.
 فيما يرى المحامي والمستشار القانوني محمد التمياط، أن ما قام عليه الموظف المقيم الذي ظهر في مقطع الفيديو وهو يسب السعودية، ويعتدي على الفتاة، يُعدُّ من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، لافتًا إلى أنه توجد عقوبتان في حق هذا المقيم: الأولى عقوبة عامة، وهي حق عام للدولة والثانية عقوبة خاصة، وهي حق خاص للفتاة التي تم الاعتداء عليها.
 وأضاف التمياط في تصريح صحافي، في الحق العام يعد هذا التصرف جريمة إرهابية، كما جاء في نص تعريف الجريمة الإرهابية “الإساءة إلى سمعة الدولة أو مكانتها”، أما فيما يخص الحق الخاص فتطالب به الفتاة التي تم الاعتداء والعقوبة غالبا ما تكون إبعاد هذا المقيم، ومنعه من دخول المملكة العربية السعودية بعد تنفيذ الحقَّيْن العام والخاص عليه.

تعليق واحد

  1. هدا الاي ناقص بعد السيف الاملح تكفون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط