رئيس وزراء اليمن يهدد الحوثيين: سنفرض السلام بالقوة

رئيس وزراء اليمن يهدد الحوثيين: سنفرض السلام بالقوة

تم – صنعاء
هدد رئيس وزراء اليمن أحمد عبيد بن دغر، ميليشيات الحوثيين الانقلابية وفلول المخلوع علي عبدالله صالح، بالخيار العسكري وفرض السلام في اليمن عن طريق القوة، إذا واصلوا تعنتهم وتعطيلهم لمحاولات السلام.
وأشار دغر في إلى أن الحكومة الشرعية اتخذت قرارها بإحلال السلام في اليمن بأي سبل، وأن الجيش الموالي للشرعية قادر على هزيمة الانقلابيين واستعادة اليمن في أسرع وقت ممكن.
وأكد أن الموافقة على المشاركة في مفاوضات السلام أتت لإثبات مسؤولية الحوثيين عن الأوضاع التي آلت إليها البلاد بسبب الانقلاب الحوثي.
وأضاف أن المجتمع الدولي وقف خلال الفترة الماضية على التعنت الذي مارسه الانقلابيون خلال مشاورات الكويت التي رفعت أخيرا، ووقف شاهدا على محاولاتهم لإطالة أمد الأزمة التي باتت تهدد اليمن بالضياع وانهيار اقتصاده.
قال ابن دغر في بيان نشرته مصادر صحافية أمس الأحد إن “الأزمة في اليمن وصلت مداها، ولا حل سوى سلام شامل يتراضى عليه الجميع، أو فرض السلام بالقوة، والجميع يقف شاهدا على المسؤولية الكاملة لميليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح عما لحق بالبلاد من دمار”.
وتابع البيان أن “الحكومة عادت إلى عدن لمحاولة وقف التدهور، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه. وأوضح رئيس الوزراء أن الجزء الأكبر من الرواتب والموازنات قُطعت عن عدن والمناطق الأخرى التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية، وأن البنك المركزي لم يعد يرسل لها إلا الفتات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط