موسم العيد استثمار بسيط بعائد جيد ومربح

موسم العيد استثمار بسيط بعائد جيد ومربح

تم – الرياض

استغل عدد من الشباب السعوديين في منطقة جازان موسم التسوق لعيد الفطر المبارك في تنفيذ مشاريع بسيطة تحقق لهم أرباحا جيدة، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق الشعبية في جازان وتبوك، إقبالا كبيرا لانخفاض الأسعار بفارق كبير عن المجمعات والمولات التجارية.

ومن أبرز المشاريع البسيطة التي يهتم بها بعض الشباب في السوق الداخلية القديمة بمدينة جازان هي بسطات الحلويات والسكريات التي يكثر عليها الطلب في مثل هذه الأيام، مما يسهم في ارتفاع أسعارها لأكثر من 90 % عن الأيام العادية.

وأكد الشاب إبراهيم شريف بحسب مصادر صحافية أنه يحرص منذ أكثر من أربعة أعاوم على استغلال مواسم الأعياد، ويسعى إلى شراء أصناف مختلفة من الحلويات من أسواق الجملة بمدينة جدة، ويقوم ببيعها في بسطته التي يحصد منها أرباحا جيدة ومرضية على حد قوله.

وأشار إلى أن سعر الكيلو للحلويات المحلية يتراوح ما بين 30 – 70 ريالا وسعر الحلويات المستوردة ما بين 50 – 150 ريالا، وبين أن الإقبال على الحلويات المحلية أكثر من المستوردة نظرا للسعر الأقل، وأغلب أصحاب البسطات الخاصة بالحلويات والسكريات يقومون بخفض الأسعار في آخر أيام الموسم خوفا من التكدس، وتصل نسبة الانخفاض إلى أكثر من 45 %.

أكد المدير التنفيذي لشركة الهدهدي وكيل العلامة التجارية لشوكولاين أحمد الهدهدي أن مبيعات الشوكولاته في الأيام الأخيرة من رمضان تتجاوز الـ250 مليون ريال. وقال إن نسبة الإقبال على محلات بيع الحلويات تكثر أيام العيد، وأضاف “نسبة الأسعار للكيلو تتراوح من 80 ريالا إلى 130 ريالا”، مشيرا إلى أن مصدر جلب الحلويات من دولة بلجيكا، مبينا أنها تصنع في جدة، لافتا إلى أن الطلب الأكثر على الحلويات الجديدة بنسبة تصل إلى 80%، وأن استهلاك الشوكولاته في الأيام الأخيرة من رمضان يعادل أضعاف الاستهلاك في الأشهر العادية”، مؤكدا أن مدينة جدة تعتبر من أكثر مناطق المملكة طلبا للشوكولاته بسبب أن أغلب المصانع فيها.

وأضاف: توجد في المملكة مصانع شوكولاته تتفوق على نظيرتها في الخارج، وجودتها تصل إلى 60%.

F3DD4766-9B6B-4C51-B99A-1A947FB0D2D3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط