توزيع أكثر من 10 ملايين وجبة في البيت الحرام منذ أول رمضان

توزيع أكثر من 10 ملايين وجبة في البيت الحرام منذ أول رمضان

تم – مكة المكرمة

تستمر لجنة السقاية والرفادة بمنطقة مكة المكرمة بجهودها لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، بإشراف مباشر من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وتشرف اللجنة وتنظم أعمال توزيع وجبات الإفطار في ساحات الحرم المكي الشريف، وفقاً لضوابط ومعايير راعت فيها أعلى معايير الجودة، حرصا على تقديم ما يليق بضيوف الرحمن.

وأكدت إمارة منطقة مكة المكرمة أن اللجنة لديها هذا العام 19 جهة خيرية و16 فاعل خير يقدمون وجبات الإفطار لزوار بيت الله الحرام في ظل المعايير المحددة لهم ومن أهمها الالتزام بالاشتراطات الصحية والمواعيد المحددة لهم في التوزيع، وعدد مقدمي الخدمة، بالتعاون مع تعليمات الجهات الأمنية، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خلال التوزيع والالتزام بمقاسات عبوات الوجبات ومواصفاتها. وتحدد اللجنة 10 أصناف يختار فاعل الخير منها من 4-6 أصناف.

وحول الجديد في أعمال اللجنة هذا العام، أوضحت الإمارة أن 250 كشافا ومراقبا من وزارة التعليم تعاونوا مع اللجنة في أعمال التنظيم، كما نسقت اللجنة أيضا مع الشؤون الصحية بمكة لتقديم وجبات الإفطار للمعتمرين وللمتواجدين في طوارئ المستشفيات مراعاة لظروفهم الصحية الطارئة، كما نجحت اللجنة وعبر 2300 عامل من الرجال والنساء في توزيع ما يزيد على 10 ملايين وجبة منذ أول يوم في شهر رمضان المبارك وحتى يوم 27، في ساحات الحرم المكي والمستشفيات والمنافذ ومحطات النقل في العاصمة المقدسة، كما أنشأت اللجنة هذا العام خمس مخيمات VIP في محطات النقل العام المحيطة بالحرم المكي تقدم الإفطار والسحور لضيوف الرحمن من المعتمرين، إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لضيوف بيت الله الحرام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط