أردوغان: نعمل على السماح لللاجئين السوريين بالحصول على الجنسية التركية

أردوغان: نعمل على السماح لللاجئين السوريين بالحصول على الجنسية التركية

تم – تركيا

كشف الرئيس التركي رجب أردوغان، أن حكومة بلاده تعمل على مشروع من شأنه أن يسمح في نهاية المطاف للراغبين من اللاجئين السوريين بالحصول على الجنسية التركية.

وقال في خطاب ألقاه في محافظة كيليس، على الحدود مع سورية، خلال الإفطار “سنساعد أصدقاءنا السوريين من خلال منحهم الفرصة إذا كانوا يرغبون الحصول على جنسيتنا”.

وأضاف أن وزارة الداخلية ستعلن في وقت قريب الإجراءات الواجب اتباعها للحصول على الجنسية، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل بشأن هذه المبادرة، أو يحدد المعايير اللازمة لذلك والفترة الزمنية التي تستغرقها هذه العملية.

وتابع أردوغان أمام مجموعة من اللاجئين السوريين “نعتبركم إخواننا وأخواتنا، لم تبتعدوا عن وطنكم، لكن فقط عن منازلكم وأراضيكم، لأن تركيا هي أيضا وطنكم”.

يذكر أن تركيا تستقبل نحو 2.7 مليون نازح سوري فروا من الحرب الأهلية في بلادهم، إلى جانب نحو 300 ألف عراقي.

أكدت المعارضة السورية أنها صدت “هجوما كبيرا” لقوات النظام المدعومة بمليشيات أجنبية وغطاء جوي روسي، شمال حلب، وسط قصف عنيف على مناطق الاشتباكات ومواقع أخرى، بينما قتل خمسة من قادة الجيش الحر في مدينة إنخل بريف درعا، إثر هجوم انتحاري داعشي. وأضافت أن الهجوم كان على محورين؛ أحدهما مخيم حندرات، بينما أسفر الثاني عن “دمار واسع” في الأبنية والممتلكات، في جهة حيي الخالدية وبني زيد. وتقع المواقع التي شملها الهجوم في محيط طريق الكاستيللو الإستراتيجي، الذي يعد آخر ممر إنساني يربط المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في حلب وريفها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط