تذمُّر من أسعار متاجر الحي التراثي في المدينة المنورة

تذمُّر من أسعار متاجر الحي التراثي في المدينة المنورة

تم – المدينة المنورة:أبدى عدد من زوار الحي التراثي الموجود بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة، استياءهم من ارتفاع أسعار المحلات الموجودة لمبيعاتها، مثل المأكولات والمشروبات والحرف اليدوية القديمة، كالصاغة وغيرها من الحرف المهنية اليدوية الموجودة بمحلات الحي التراثي.

وقال أحد زوار الحي التراثي عبدالرحمن مهرجي “أسعار محلات الحي التراثي سياحية، أي أنها مضاعفة مرات عديدة، رغم معرفتنا بأن أمانة منطقة المدينة المنورة، قد وفرت المحلات لأصحابها دون مقابل مادي”، وتساءل عبدالرحمن عن سبب رفع الأسعار بهذه الطريقة رغم عدم وجود أي التزامات مالية لأصحاب المحلات كإيجار المحال وفاتورة الكهرباء وغيرها.

وطالب زوار الحي التراثي بالتشديد والمراقبة على المحلات للحد من التلاعب في الأسعار من أصحابها.

من جهته، قال وكيل الأمين للخدمات العامة المهندس سلامة اللهيبي، إن قرارات مجلس الوزراء والتعاميم الوزارية الصادرة في تنظيم الأسعار للمنتجات والخدمات في المحلات التجارية ومنها الغذائية، تلزم أصحابها بعرض التسعيرة بشكل واضح والالتزام بها مع الزبائن، وعلى مراقبي البلديات القيام بجولات للتأكد من التزام أصحاب المحلات بذلك، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزاري.

وأضاف اللهيبي أن دور الأمانة التمشي بالتعميم الوزاري بعرض السعر بالمحلات دون التدخل بتحديد قيمة السعر، حيث يقع ذلك ضمن اختصاص جهات أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط