“التدليك” أفضل الخيارات المتاحة لتخفيف الألم وعلاجه

“التدليك” أفضل الخيارات المتاحة لتخفيف الألم وعلاجه

تم – صحة: أكدت دراسة جديدة، أن “التدليك” يعتبر أفضل من لا شيء لتخفيف الألم، وربما يعد خيارا مقبولا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يفكرون في خيارات أخرى؛ مثل العلاج بالوخز بالإبر والعلاج الطبيعي.

وأوضح الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد “صمويلي” في الإسكندرية في ولاية فرجينيا الأميركية الدكتور واين جوناس، أنه “يجب التفكير فيه على الأقل بالنسبة إلى الآلام العضلية الهيكلية كخيار قابل للتطبيق في خليط من أساليب التحكم في الألم في هذه المناطق”، مبرزا أنه “لا يمكن أن نقول إنه أفضل من أنواع العلاج الأخرى؛ ولكن يبدو أنه أفضل من عدم فعل أي شيء إلى درجة كبيرة”.

وموّلت مؤسسة “العلاج بالتدليك” المراجعة الجديدة، فيما أجرتها مجموعة برئاسة معهد “صمويلي”، وأبرز الباحثون في دورية “طب الألم” أن الألم يُعرف بأنه “أكثر الأسباب التي تجبر الشخص على السعي للحصول على مشورة طبية”، ويؤثر التدليك على الأنسجة اللينة لتخفيف الألم ويعتقد بعض الناس أن الاسترخاء المرتبط بهذا العلاج ربما يساعد في جوانب أخرى من صحة الإنسان مثل الحالة النفسية.

وأشار الباحثون إلى أن “العلاج بالتدليك لن يلغي الحاجة إلى علاجات في التحكم في الألم ولن يكون علاجا ملائما لجميع مرضى الألم، ولكن يجب التفكير فيه كجزء مكمل (وليس كبديل) في خطة فردية ومتعددة الوسائط ومعززة للتحكم في الألم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط