إمام #الحرم_النبوي لـ”تم”: شرع الله الصوم لتهذيب النفوس والمجرمون يهتكون #رمضان بقتل المؤمنين  

إمام #الحرم_النبوي لـ”تم”: شرع الله الصوم لتهذيب النفوس والمجرمون يهتكون #رمضان بقتل المؤمنين   

تم ـ عبدالمجيد اليوسف ـ المدينة المنورة: أكّد إمام وخطيب الحرم النبوي الشيخ حسين آل الشيخ، في تصريح خاص لصحيفة “تم” الإلكترونية، أنَّ أمّة الإسلام التي تفرح بفضل الله عليها بالتوفيق إلى صيام وقيام هذا الشهر العظيم، وبختم تلاوة كتاب الله، فوجئت وفجعت بتلك الأعمال الإجرامية، التي بلغت في القبح غايته وفي الإجرام أعظمه؛ والتي ينكرها كل عقل سليم وكل منطق حكيم؛ فضلاً عن مخالفتها نصوص الدين القويم والشرع المستقيم وفرائض الإسلام العظيم.

وشدّد فضيلته على أنَّ “الله أمرنا في ختام هذا الشهر العظيم بالتكبير والاستغفار، وهؤلاء يختمونه بتفجير أنفسهم وقتل المسلمين وإخافة المصلين”.

وأبرز إمام الحرم النبوي الشريف، في حديث لصحيفة “تم”، أنّه “شرع الله الصوم لتهذيب النفوس وتقويمها لطاعة الله عز وجل، وهؤلاء يهتكون شهر رمضان بقتل النفوس المؤمنة، وترويع القلوب العابدة، والخروج على جماعة المسلمين”.

وأضاف “إن الواجب على شباب المسلمين أن ينظروا بحكمة وروية إلى المآلات التي ترتبت على الخروج على جماعة المسلمين، وما عليه علماء الإسلام ومجتمعاته المؤمنة، فمثل هؤلاء لا للدين خدموا ولا للدنيا أقاموا – كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ـ”.

وبيّن أنّه “على شبابنا أن لا يغتروا بأيّة دعوة تخرجهم عن جماعة المسلمين، وعلى ولاة أمورهم؛ فإن نصوص الوحيين قد حذرت من ذلك أشد التحذير، لأنَّ في ذلك من العواقب الوخيمة التي لا تستدرك دنيا وآخرة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط