بالصور.. جدة: إحباط 3 محاولات لتهريب كمية من “الهيروين”

بالصور.. جدة: إحباط 3 محاولات لتهريب كمية من “الهيروين”

تم – جدة:تمكنت جمارك مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة من إحباط تهريب كمية من مادة الهيروين بلغت “2.209” اثنين كيلوغرام ومائتين وتسعة مليغرامات، عُثر عليها مُخبأة في أحشاء ثلاثة أشخاص قدموا إلى المملكة عبر المطار.

وقال المدير العام لجمارك مطار الملك عبدالعزيز الدولي حمود الفلاي إنه “عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي وعرضه على جهاز فحص الأحشاء الذي أكد إيجابية النتيجة، حيث عُثر بداخل أحشائه على “130” كبسولة تحتوي جميعها على “990” تسعمائة وتسعين جراماً من مادة “الهيروين”.

وبيّن أن الجمارك أحبط محاولة أخرى لتهريب “616” ستمائة وستة عشر جراماً من الهيروين عُثر عليها داخل “81” كبسولة كانت مُخبأة في أحشاء أحد القادمين، وبنفس الطريقتين السابقتين حاول ثالث تهريب “603” ستمائة وثلاثة جرامات من الهيروين، مشيراً إلى أنه تم بعد إحباط المحاولات الثلاث اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأكد أن عامل الخبرة التي يمتلكها منسوبو ومنسوبات الجمارك السعودية والحضور الذهني الدائم أثناء إنهاء إجراءات الكشف والمعاينة يُساعدان بشكل كبير في إحباط مثل هذه المحاولات، بالإضافة إلى العوامل المساعدة الأخرى كالتقنية الحديثة التي أثبتت فعاليتها أيضاً في سهولة كشف أي محاولة مهما كانت طريقة تهريبها.

44 444

تعليق واحد

  1. لا تاخذكم بهم رافة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط