التكنولوجيا الضوئية توفر 13% من حاجة العالم للطاقة

التكنولوجيا الضوئية توفر 13% من حاجة العالم للطاقة
تم – الرياض

تستطيع محطات الطاقة الشمسية التي تستعمل التكنولوجيا الضوئية توفير من 8 – 13% من احتياجات الطاقة العالمية بحلول عام 2030.

وأكدت وكالة بلومبيرغ الدولية، أن التكنولوجيا الضوئية توفر 1.2% من إجمالي الطاقة العالمية في 201، موضحة أن الطاقة الشمسية تأتي لتحل محل الطاقة النووية، وتسد الحاجة للطاقة التقليدية، كالغاز والفحم، في المناطق المتطورة كأوروبا والولايات المتحدة.

وصرَّح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، عدنان أمين، بأن النقلة النوعية في الطاقة الشمسية ستذهب في الاتجاه الصحيح، بالتزامن مع انخفاض التكلفة، ومع العوامل الأخرى المؤثرة، حيث إنه من الممكن أن تخلق اتساعا مطردا وجذابا في مفهوم الطاقة المتجددة حول العالم.

وأوضح أمين، أن أكثر الأماكن جذبا للطاقة الشمسية بحلول عام 2020 ستكون كل من السعودية، تركيا، الأردن، البرازيل، تشيلي، المكسيك، روسيا، الفلبين وجنوب أفريقيا، بمعدل اتساع يصل بين 1.760 و2.500 غيغاوات بحلول عام 2030، مقارنة بـ227 غيغاوات في نهاية العام الماضي.

وأضاف أن الصفائح الذكية أو شبكات الطاقة، سيكون لديها القدرة لجذب وتوزيع الطاقة من مصادر متعددة، لافتا إلى أنه توجد أنواع جديدة من تكنولوجيا التخزين، سوف تشجع على المزيد من استخدام الطاقات المتجددة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط