الكويت تعتمد مناهج دراسية جديدة تحارب الفكر المتطرف

الكويت تعتمد مناهج دراسية جديدة تحارب الفكر المتطرف

تم – الكويت

اعتمد وزير التربية والتعليم العالي الكويتي بدر العيسى، أمس الاثنين، وثائق المناهج الجديدة والمعايير الوطنية للمرحلة المتوسطة، التي تركز على إعلاء قيم التسامح ونبذ التطرف، ضمن برنامج شامل لتطوير التعليم في البلاد.

ويقول وكيل وزارة التربية سعود الحربي في تصريح له “إن الهدف من اعتماد هذه المناهج هو أن يصبح الطلاب على درجة عالية من المعارف والمهارات الأساسية، التي تجعلهم مواطنين صالحين يتبنون قيم المجتمع الكويتي ويتصرفون بناء عليها، إضافة إلى احترام الآخر وحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، والالتزام بقيم السلام والتسامح ونبذ كل صور الغلو والتطرف والاتجاهات السلبية”.

ويضيف الحربي “إن تطبيق المناهج الجديدة سيتم من الصف السادس للعام الدراسي 2016-2017، على أن يستكمل ضمن البرنامج”. أما بالنسبة لأهداف المنهج الجديد، يؤكد الحربي ضرورتها في تحفيز التفكير وترشيد النقاش مع الزملاء، إضافة لذلك تقديمه للمتعلمين تحديات جديدة لتطورهم الذهني والجسدي والشخصي والاجتماعي والأخلاقي.

تجدر الإشارة الى أن برنامج تطوير التعليم بالكويت تم إعداده تحت قيادة وزارة التربية والمركز الوطني لتطوير التعليم، بالتعاون مع البنك الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط