فيديو..جريزمان يقود فرنسا لنهائي يورو 2016 بثنائية في ألمانيا

فيديو..جريزمان يقود فرنسا لنهائي يورو 2016 بثنائية في ألمانيا

 

تم- أحمد صلاح الدين: حسمت فرنسا تأهلها إلى المباراة النهائية لبطولة يورو 2016، بعدما تغلبت على ألمانيا بهدفين دون رد، في الدور نصف النهائي، مساء اليوم الخميس.

وتواجه فرنسا مستضيفة البطولة، منتخب البرتغال في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل الموافق 10 يوليو الجاري.

بدأت ألمانيا المباراة مسيطرة على أرجاء الملعب، وحاصرت فرنسا معظم وقت الشوط الأول، لكنها عجزت عن تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس، بينما اعتمدت فرنسا على الكرات المرتدة، التي استفادت منها في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط، فحصلت على ركلة جزاء، بعدما لمس باستيان شفاينشتايجر الكرة بيده داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 47 نفذ أنتوان جريزمان ركلة الجزاء بنجاح ليضع الديوك الزرقاء في المقدمة.

مع بداية الشوط الثاني، دخلت فرنسا عازمة على تسجيل الهدف الثاني، ومن كرة عرضية في الدقيقة 72، تمكن جريزمان من إضافة الهدف الثاني، بعدما تابع كرة مرتدة من يد الحارس نوير، وسددها في الشباك.

في الدقائق التالية، حاول المدرب الألماني يواكيم لوف تعزيز الهجوم، أملاً في تعديل النتيجة، فدفع بجوتزه، وليروي سانيه، بينما أمّن المدرب الفرنسي ديدييه ديشان وسط ملعبه بإشراك كانتي بدلاً من باييه.

ولم تفلح ألمانيا في تقليص الفارق رغم إهدارها للعديد من الفرص عبر دراكسلر، وموستافي، وكروس، ومولر لتفشل من جديد في مواصلة مشوارها حتى نهائي البطولة القارية التي لم تحمل لقبها منذ عام 1996.

كان آخر نهائي شاركت فيه فرنسا، في يورو 2000 عندما هزمت إيطاليا، بهدف ذهبي، سجله آنذاك، ديفيد تريزيجيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط