“التعليم”: الإداريون المحولون لن يتساووا بزملائهم المعينين الجدد

“التعليم”: الإداريون المحولون لن يتساووا بزملائهم المعينين الجدد

تم – الرياض : أوضح المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم محمد الحيدر، أن الإداريين والإداريات الذين تنوي الوزارة تحويلهم إلى وظائفهم التعليمية سيوضعون على أقرب راتب لرواتبهم الراهنة ولن يتساووا بزملائهم المعيَّنين معهم في العام نفسه على وظائف تعليمية، وتقريبًا ستُطبَّق عليهم المادة (١٨أ).
وقال مهتمون بالشأن التعليمي هذا القرار كان في حاجة إلى مزيد من الدراسة قبل الإعلان عنه، وكان يجب أن يكون لدى الوزارة آلية واضحة لعملية التحويل، تُعلَن بوقت كافٍ، وتبيِّن أماكن الاحتياج والمستوى والدرجة التي سيكون عليها المحولين؛ إذ فوجئ المعنيون بإعلان التحويل، الذي تزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك، فيما وُضعت له فترة قصيرة، تُقدَّر بـ(٦ أيام) فقط، تبدأ من ١٠/ ٤، وتنتهي في ١٠/ ٦ .
وأضافوا لولا الحاجة الماسة للتعليم في تسديد العجز الحاصل لديها لما أقدمت على تلك الخطوة؛ إذ إنها ملزمة برفع الاحتياج الوظيفي لوزارة الخدمة المدنية قبل يوم ١٤٣٧/ ١١/ ٧ هـ الذي حددته الأخيرة، وهو آخر موعد لإعلان الوظائف التعليمية؛ ولهذا اضطرت (التعليم) أن تسدد العجز الذي نتج من حركة النقل الكبيرة، ومن التسرب الذي أحدثه المتقاعدون والموفدون قبل رفع احتياجها للخدمة المدنية.
وتابعوا شرط قياس لم يكن إلا للتقنين؛ إذ إن عدد المعنيين كبير جدًّا، يفوق استيعاب الاحتياج بكثير؛ ولهذا اشترطته الوزارة، إّ أن “قياس” لا يستخدم إلا للوظائف الجديدة، بينما هذه الوظائف هي تحويل، وليست جديدة، ولم يسبق أن اشتُرط للتحويل اجتياز اختبار الكفايات “قياس”.
فيما أعرب عدد من المعلمين المعينين الجدد من الأسلوب الذي انتهجته الوزارة في تحويلهم، مؤكدين أن لهم الأحقية في التحويل دون شروط؛ فالأمر الملكي الذي أمر بتعيينهم أتى على أن يكونوا على الوظائف التعليمية وليست الإدارية، معتبرين أن الجهات المعنية لم تتعامل مع الأمر الملكي كما نص، وتم الالتفاف عليه بوضعهم على وظائف إدارية.
كانت وزارة التعليم أعلنت منذ أيام فتح نظام النقل من الوظائف الإدارية إلى التعليمية، مؤكدة أن التقديم يقتصر على منسوبيها فقط خلال الفترة من 4/10 إلى 6/10 عبر موقعها الالكتروني، وفق شروط أهمها اجتياز اختبار “قياس”.

578022d0273c4

 

تعليق واحد

  1. فجر جديد

    العالم كلن باشر في مكانه والقرار للمحولين من اداري الى تعليمي مازل يعصر الله يرحم والديكم متى عاد المباشرة نبي نفتك من الهم الي حنا فيه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط