العالم ينتفض ضد #إيران ويفضح ممارساتها العنصرية

العالم ينتفض ضد #إيران ويفضح ممارساتها العنصرية

تم – باريس : يشارك أكثر من 100 ألف من أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرة في مختلف دول العالم، في مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس بحضور ممثلين عن دول عربية وغربية لفضح الممارسات العنصرية وحشد الجهود الدولية لوقف انتهاكات نظام الملالي بحق السنة والعرب وغيرهم من المواطنين في إيران ولجم تدخلاتها وأعمالها الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط.

واحتلت إيران صدارة قائمة الدول العنصرية في العالم، وفق استطلاع للرأي قامت به مجموعة من الباحثين السويديين ضم 80 دولة حول العالم.

وأوضح الاستطلاع أن إيران تنتهج سياسات تمييزية ضد كل من السنة والعرب المقيمين على أراضيها حيث تمنع مواطنيها العرب من ارتداء الزيّ العربي أو تعلم اللغة العربية في المدارس، فضلًا عن تغيير أسماء المدن العربية إلى أسماء فارسية.

وتجسدت عنصرية إيران تجاه السنة، وفق الاستطلاع، في إعدام أكثر من 4 آلاف سني منذ عام 2011 بتهم واهية، فضلًا عن حرمانهم من بناء مساجد لهم في عدد من المدن من بينها طهران بالرغم من أن تعدادهم يصل إلى 22 مليون سُني، بالإضافة إلى منعهم من التمثيل البرلماني وتحريم بيع الكتب السنية.

يُذكر أن المعارضة الإيرانية برئاسة مريم رجوي تقيم اجتماعها السنوي في باريس تنديدا بممارسات إيران والإعدامات والعنصرية والديكتاتورية التي تمارسها طهران ضد المعارضين.

منطقة المرفقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط