السفير الصيني لدى المملكة: نتفاوض لإبرام اتفاق تنفيذ مشاريع الإسكان

السفير الصيني لدى المملكة: نتفاوض لإبرام اتفاق تنفيذ مشاريع الإسكان

تم – الرياض

بيّن سفير الصين الشعبية المعتمد لدى السعودية لي هوا شين، أن الشركات الصينية التي تم ترشيحها للإسهام في مشاريع الإسكان السعودية بدأت المفاوضات للوصول إلى اتفاق نهائي مع وزارة الإسكان.

وأوضح السفير الصيني بحسب مصادر صحافية أن هناك محادثات مستمرة بين الرياض وبكين لتحديد موعد الاجتماع الأول للجنة المشتركة الرفيعة المستوى السعودية ـ الصينية، التي ستبحث تطبيق الشراكة الاستراتيجية الشاملة من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية في الجوانب كافة.

وأشار إلى أن هذه اللجنة ستناقش كيفية مساهمة ومشاركة الصين في دعم رؤية المملكة 2030، واصفا التحركات والتطورات الأخيرة التي شهدتها السعودية أخيرا تلتقي مع مبادرة “الحزام والطريق” التي تهدف أيضا إلى التوسع اقتصاديا في بلاده، وأن الشركات الصينية الكبرى تترقب فرصها في المشاركة في “رؤية المملكة 2030”.

وأبان شين أن الجهات المختصة بين البلدين عقدوا اجتماعهم الأول بشأن مناقشات مجال التعاون في مجالات الطاقة المختلفة إلا أن التفاصيل وتوقيع اتفاقيات والمسألة تحتاج إلى وقت.

وتوقع السفير لي هوا شين زيادة استيراد الصين للنفط الخام السعودي بشكل مستمر في عام 2016 ومستقبلا بسبب زيارة الطلب الداخلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط