#العمل تدرس افتتاح ملحقيات عمالية في دول الاستقدام

#العمل تدرس افتتاح ملحقيات عمالية في دول الاستقدام
تم – الرياض
تدرس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الفترة الراهنة افتتاح عدد من الملحقيات العمالية في الدول الأكثر إرسالا للعمالة؛ للحد من مشاكل قطاع استقدام العمالة المنزلية.
وكشف مصدر مطلع أن تلك الملحقيات العمالية ستضيّق الخناق على سماسرة سوق الاستقدام، بما يضمن إغلاق هذا الباب تماما، إلى جانب برنامج «مـساند» للعمالة المنزلية والذي سيوفر قريبا طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، واستمارة خروج وعودة، واستمارة إصدار رخصة إقامة، ومن المتوقع أن يقضي هذا البرنامج أيضا على سماسرة الاستقدام، وذلك بعد أن يتم من خلاله الحصول على تأشيرات العاملات المنزليات، والاستغناء عن مرور تلك التأشيرات على السفارات.
ويرى الخبير الاقتصادي فضل البوعينين أن إنشاء ملحقيات تعنى بالعمالة الوافدة في دول الاستقدام، من شأنه أن يساعد على تذليل الكثير من المعوقات من جهة، إضافة إلى معالجة بعض المشكلات الطارئة من خلال السلك الدبلوماسي قبل أن تتصاعد هذه المشكلة وتتحوّل إلى قضايا عمالية كبرى تؤثر سلبا على السوق السعودية للاستقدام وسمعته.
وتابع يفترض لتفعيل هذه الملحقيات أن تكون هناك شراكة حقيقية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخارجية، تساعد على تفعيل دور هذه الملحقيات، خصوصا أن هناك ملحقيات في بعض السفارات لا تؤدي الدور المناط بها، فالعبرة ليس بإيجاد الملحقيات بل في تفعيل دورها مع تحقيق الأهداف المأمولة منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط