“الضمان الصحي” يلزم مؤسسات القطاع الخاص بوثيقة التأمين الموحدة

“الضمان الصحي” يلزم مؤسسات القطاع الخاص بوثيقة التأمين الموحدة
تم – الرياض
ألزم مجلس الضمان الصحي التعاوني أخيرا، أصحاب العمل بالقطاع الخاص بإبرام وثيقة تأمين صحي موحدة تشمل العاملين لديهم وأفراد أسرهم المشمولين بنظام الضمان الصحي التعاوني.
وقال الأمين العام للمجلس محمد الحسين في تصريح صحافي، هذا القرار يأتي في إطار حرص المجلس على اتخاذ التدابير والإجراءات التي تعزز حماية حقوق المؤمن لهم وتضمن رفع مستوى صناعة سوق التأمين الصحي بشكل عام والقضاء على التأمين غير الحقيقي بشكل خاص، موضحا أن صاحب العمل لن يكون بمقدوره إصدار أكثر من وثيقة تأمين صحي للعاملين لديه ولأفراد أسرهم، إذ سيلزم بالتأمين عليهم من خلال وثيقة واحدة فقط.
وأَضاف القرار سيتم تطبيقه على أربع مراحل بحسب أعداد العاملين لدى صاحب العمل على أن تكون مدة كل مرحلة ثلاثة أشهر إذ سيتم التطبيق على أصحاب العمل الذين يعمل لديهم 100 عامل فأكثر بدءاً من 10 /07 /2016، فيما يبدأ تطبيق المرحلة الثانية بتاريخ 10 / 10/ 2016 على أصحاب العمل ممن يعمل لديهم 50 عاملا فأكثر، أما المرحلة الثالثة التي تبدأ 10 /01 /2017 فسيتم تطبيقها على من يعمل لديهم أكثر من 25 عاملاً، وسيختم المجلس تطبيق المشروع على من يعمل لديه 25 فأقل في 10 /04 /2017.
ودعا الحسين أصحاب العمل بالقطاع الخاص إلى الالتزام بالضوابط الجديدة بما يحقق حصول العاملين لديهم على الرعاية الصحية بالشكل المطلوب، مفيدا بأنه في إمكان الموظفين والعاملين في القطاع الخاص جميعهم التقدم للمجلس عبر الاتصال بإحدى قنواته الرسمية في حال عدم قيام صاحب العمل بتوفير التأمين الصحي لهم ولأفراد أسرهم، إذ إن المجلس يقوم بتطبيق الغرامات والجزاءات على أصحاب العمل الذين لم يلتزموا بنظام الضمان الصحي.
وأكد حرص المجلس الدائم على تطوير خدماته بمستوى يواكب التطلعات وينسجم مع رؤيته الريادية في الإشراف والرقابة وتنظيم صناعة سوق التأمين الصحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط