اشتباكات على حدود المملكة.. طيران التحالف يستهدف مسقط رأس “المخلوع”

تم – عدن

 

استهدف طيران التحالف بثلاث غارات منطقة جبيب الواقعة في بني بهلول بمديرية سنحان “مسقط رأس الرئيس السابق علي عبدالله صالح جنوب العاصمة صنعاء”.

 

واندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للشرعية في اليمن والمتمردين الحوثيين، في حي كلابة، ومحيط معسكر قوات الأمن الخاصة شرقي تعز، ومحيط اللواء 35 غربي تعز؛ حسبما أفادت مصادر صحافية، اليوم الاثنين.

 

وأكدت المصادر: إن مقاتلات التحالف العربي عاودت، فجر الاثنين٬ التحليق في سماء العاصمة صنعاء٬ بالتزامن مع شن عدة غارات على أهداف بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.

 

وقال سكان محليون لمصادر صحافية “إن مقاتلات التحالف٬ كثفت من تحليقها في سماء العاصمة صنعاء٬ منذ ساعات الليل الأولى”.

 

ويأتي تحليق الطيران بالتزامن مع اندلاع مواجهات عنيفة في منطقة “فرضة نهم” بين قوات الجيش الوطني مسنوداً برجال المقاومة الشعبية وبين مليشيات الحوثي والرئيس السابق صالح على امتداد جبهات القتال في مديرية نهم٬ شرق العاصمة صنعاء.

 

ومن جهة أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الاثنين، بين قوات الجيش الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح من جهة ثانية، بمديرية حرض بمحافظة حجة 123 شمال غرب العاصمة صنعاء.

 

أوضحت المصادر أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين الطرفين، بالقرب من منفذ حرض الحدودي مع السعودية، عقب هجوم شنته قوات الجيش المدعومة بقوات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في محاولة للتقدم نحوها.

 

وذكرت أن الطرفين يستخدمان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسط تحليق كثيف لمقاتلات التحالف العربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط