وزارة التعليم تسعى لرفع عدد الوظائف الجديدة إلى 10 آلاف

وزارة التعليم تسعى لرفع عدد الوظائف الجديدة إلى 10 آلاف

تم – الرياض

بيّنت مصادر صحافية استمرار محاولات وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية والمركز الوطني للقياس والتقويم، لرفع عدد الوظائف التعليمية الجديدة إلى 10 آلاف وظيفة وذلك لسد احتياج الوزارة بعد حركة النقل الكبيرة التي أقرت قبل شهر رمضان المبارك.

وقالت المصادر “عقدت بهذا الشأن عدة اجتماعات جمعت ممثلين لوزارات التعليم والمالية والخدمة المدنية وقياس، تهدف من خلالها وزارة التعليم لرفع عدد الوظائف التعليمية في الاعلان المرتقب إلى حوالي 10 آلاف وظيفة، لاسيما أن عدد متقاعديها خلال هذا العام زاد على 4 آلاف معلم ومعلمة “.

وأكدت أن محاولات الوزارة مستمرة للحصول على أكبر عدد ممكن من الوظائف التعليمية الجديدة من وزارة المالية، مبينة حاجتها الماسة لتلك الوظائف.

وتوقعت المصادر انتهاء تلك الاجتماعات والرفع بالاحتياج النهائي عند موافقة وزارة المالية، لوزارة الخدمة المدنية لطرح الإعلان خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، لاسيما أن فترة الإعلان عن الوظائف التعليمية تنتهي في السابع من ذي القعدة القادم.

وكانت وزارة التعليم قد استبقت توقعات انخفاض عدد الوظائف الجديدة، بخطة وقرار التحويل من الوظائف الإدارية الى التعليمية لسد العجز في الوظائف التعليمية بعد حركة النقل الكبيرة.

وجاء إعلان الوزارة السريع لدراسة القرار ومن ثم إعلان شروطه وفتح باب التقديم عليه وقصر مدة التقديم على 6 أيام، ليبرز الحاجة الماسة للوزارة، للوظائف التعليمية وتوقعاتها بانخفاض عدد الوظائف التعليمية الجديدة، ما دفعها للجوء لقرار التحويل من وظائف إدارية إلى تعليمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط