تسجيل صوتي يكشف مواقف “صادمة” لـ#ترامب تجاه المملكة والمسلمين

تسجيل صوتي يكشف مواقف “صادمة” لـ#ترامب تجاه المملكة والمسلمين

تم – واشنطن
نشرت وسائل إعلام أميركية تسجيلا صوتيا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، أظهر أنه كان يتبنى قبل 10 أعوام مواقفا وأفكارا تخالف تلك التي يروج لها منذ إعلانه الترشح للرئاسة، خاصة موقفه من المملكة العربية السعودية التي اعتاد الهجوم عليها، وكذا موقفه من الشريعة الإسلامية، وأيضًا من منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وقالت صحيفة “وول ستريت جرونال” التي نشرت التسجيل، هذا المقطع الصوتي بثته محطات أميركية في الفترة بين عامي 2004 و2008، وفيه يعبر ترامب عن رأيه في العديد من المواضيع الساخنة، فترامب الذي تعهد بحظر دخول المسلمين إلى أميركا حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، أعرب عن إعجابه في هذا التسجيل بتطبيق الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية، قائلًا إن المملكة لها نظام قضائي يعمل بشكل جيد بالنسبة للرجال الذين يعيشون هناك.
وأضافت في حديث آخر يعود لعام 2008 قال ترامب: الرجال في المملكة العربية السعودية لديهم السلطة لتطليق زوجاتهم دون الذهاب إلى المحاكم.. أنا أعتقد أن هذا يعني أيضا أنهم لا يحتاجون لاتفاقات ما قبل الزواج.. السعودية تبدو مكانًا جيدًا جدًّا للحصول على الطلاق.
وتابعت من بين التصريحات المفاجأة في هذا التسجيل، أن ترامب أبدى إعجابه بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال حملة الانتخابات 2008، وقال في تصريحاته أن وجود هيلاري على تذكرة أوباما الانتخابية، يمثل حلمًا لكثير من الأميركيين.
وأكدت الصحيفة أن هذه التصريحات تتناقض تماما مع مواقف المرشح الجمهوري ترامب في الوقت الراهن، حيث اعتاد الرجل على الزجّ باسم المملكة في أغلب خطاباته الانتخابية، والهجوم عليها بدون أي مبرر، وكذا الهجوم على المسلمين والإسلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط