ألواح الشمس سبيلك الأمثل لطاقة نظيفة ومستمرة بستة فوائد

ألواح الشمس سبيلك الأمثل لطاقة نظيفة ومستمرة بستة فوائد

تم – تقنية: يشهد استخدام ألواح الطاقة الشمسية، اهتماما متزايدا، مع مرور الوقت، على اعتباره مصدرا بديلا مستداما للطاقة مُنذ استحداثه للمرة الأولى.
وفي السياق، أكدت سلطة الطاقة الشمسية الأميركية “سولار بور اوثورتي” في تقرير لها، أنه “إذا تساءلت عن فوائد الطاقة الشمسية هل تُغطي التكاليف، فأنت لست الوحيد الذي فكر بهذا الشكل، في الحقيقة فإن تثبيت الألواح الشمسية تزايد بنسبة 70 % خلال العام الماضي 2015، بينما انخفضت التكاليف بنسبة 73 % مُنذ العام 2006، هل تحتاج إلى إقناع أكثر؟ 6 أسباب تجيب عن سؤال لماذا يجب عليك أن تأخذ الألواح الشمسية في عين الاعتبار”.
1- توفير آلاف الدولارات: متوسط تكاليف مجموعة ألواح شمسية يتراوح ما بين 10.000 دولار إلى 35.000 دولار، إذا كان هذا يعني أنها غالية جدا، فكّر بالتالي: أظهرت دراسة حديثة أن العملاء يوفرون متوسط 44 دولارا إلى 187 دولارا شهريا خلال العام الأول من تملكهم لألواحهم الشمسية.
وهذا المبلغ يعادل في أي مكان من 528 دولارا إلى 2.244 دولارا في العام الواحد، ما يعني أن نظامك قد يسدد لنفسه في غضون خمسة أعوام، وسيستمر بتوفير المبالغ المالية التي تدفعها شهريا على فاتورة الكهرباء لأعوام مقبلة، ووفقا لبعض التقديرات فإن متوسط نظام الطاقة الشمسية يوفر على العملاء أكثر من 20.000 دولار خلال 20 عاما، وفي بعض المناطق قد تصل المبالغ الموفرة إلى أكثر من 64.000 دولار.
2- استحقاق الائتمان الضريبي: حكومة الولايات المتحدة مقتنعة بفوائد الطاقة الشمسية، حيث إن الحكومة أعطت 30 % ائتمانا ضريبيا على الطاقة الشمسية لكل من العقارات السكنية والتجارية، والعديد من حكومات الدولة تعطي ائتمانيات ضريبية إضافية أيضا.
3- الاستثمار في منزلك: أظهرت دراسة حديثة أجرتها وزارة الطاقة أن مشتري المنازل المتوقعين راغبين بدفع 15.000 كمبلغ إضافي على المنازل المزودة بنظام طاقة شمسية متوسط الحجم، ونظام الطاقة الشمسية متوسط يستخدم 3.600 واط، ما يعني أنه من المتوقع بأن تزداد قيمة المنزل أربعة دولارات لكل واط.، وعلى اعتبار التكلفة الحالية وهي حوالي ثلاثة دولارات لكل واط، فمن المتوقع لها بأن تنخفض أكثر في المستقبل، وستستمر الطاقة الشمسية في كونها استثمارا ذكيا في منزلك.
4- المحافظة على البيئة: نظام طاقة شمسية واحد يعادل 178 طنا من ثاني أكسيد الكربون خلال 30 عاما، وهو يساوي زراعة أشجار في 10 ملاعب كرة بالكامل، قد لا يبدو كثيرا حتى تقارنه بغالبية طاقتك الحالية المعتمدة على الكهرباء المولدة من النفط والفحم، الأمر الذي يسهم في الاحتباس الحراري العالمي، فبدلا من حرق الوقود الذي يدمر طبقة الأوزون على نحو بطيء، فإن الطاقة الشمسية تستخدم الطاقة الموجودة بالفعل حاليا ولا تلحق الضرر بالبيئة.
5- الاستمتاع بأمان الطاقة: المولدات قد تتحطم والوقود قد ينفد وشركات الكهرباء قد تنتهي؛ ولكن الشمس من جهة أخرى لن تذهب لأي مكان. في حقيقة الأمر فالشمس تعطي ما يقارب أربعة ملايين طن من الطاقة في كل ثانية، والبشرية تستخدم 0.0001 % فقط من هذه الكمية في استهلاك الطاقة العالمي.
6- تقليل اعتمادك على الطاقة: الطاقة المستدامة والمتجددة تجعلك مستقلا عن مزودي الطاقة المكلفين ماديا، على عكس مزود الكهرباء المحلي، فالشمس لن تزيد من أسعارها، ففي العامين الماضيين؛ شهدت الولايات المتحدة 3.2 % كمتوسط زيادة في أسعار الكهرباء السكنية. ابدأ بالاستفادة من منافع الطاقة الشمسية اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط