“الرمان” يحمل لك خلطة سحرية لعمر مديد وصحة أفضل

“الرمان” يحمل لك خلطة سحرية لعمر مديد وصحة أفضل

تم – دراسات : أظهرت دراسة أجريت حديثا، أن مركبا مستخلصا من الرمان يدعى “أوروليثين أيه” يطيل العمر، فله تأثير مضاد للتقدم في السن.
وأوضح تقرير نشرته مجلة “ناتورال ميديسين جورنال” الأميركية، أن “فريقا علميا من الجامعة التقنية الاتحادية في مدينة لوزان السويسرية توصل مع شركة محلية تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية إلى دور الرمان في مقاومة الشيخوخة”، مبرزا أن “البحث تناول عملية معقدة تتحول فيها مواد في الرمان إلى مركبات ذات تأثير في إطالة العمر، إذ أظهرت التجارب العلمية أن مستخلص الرمان أطال عمر الديدان المستديرة بنسبة 45 %، وأطال قدرة فئران مسنة على البقاء على قيد الحياة بنسبة 42 %”.
وأبرز التقرير أن “العملية تبدأ بتحول مركبات في الرمان تدعى مركبات “الايلاغيتانين” إلى “أوروليثين” الذي يحسن وظيفة “الميتوكوندريا” التي تجهز الطاقة لخلايا العضلات، من خلال تحفيز عملية استبدال “الميتوكوندريا” المتضررة بأخرى جديدة أكثر صحة”.
وبيّنت الدراسة التي لم تختبر نتائجها بعد على البشر، أن “أكل الرمان ربما لا يعطي هذا التأثير لدى الجميع؛ لتباين قدرات ميكروبات الأمعاء بين البشر المختلفين في قدرتهم على توليد مركب “الأوروليثين” من الرمان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط