“موسم سياحي” ينتظر أبها هذا الصيف

“موسم سياحي” ينتظر أبها هذا الصيف

تم – عسير:يستمر هطول الأمطار المتوسطة والغزيرة على عدد من محافظات ومراكز ومتنزهات منطقة عسير خلال فصل الصيف، ما رسم للمصطاف والزائر طبيعة خلابة، في الوقت الذي تشهد فيه معظم مناطق المملكة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة .

وشهدت مدينة أبها، التي اعتادت أن تلتحف الضباب، ويعانق جبالها السحاب على مدار العام، هطول أمطار متواصلة خلال الأيام الماضية، صاحبها اعتدال في درجات الحرارة، ما زادها ابتهاجًا وترحيبًا بضيوفها وزوارها الباحثين عن اعتدال الأجواء والمناظر الطبيعية.

وأبت هذه المدينة الحالمة إلا أن تكون أبهى بما وهبها الله من مقومات الجمال وروعة المكان، ومطلاتها السياحية المرتفعة التي أكسبتها رونقًا فريدًا خلال تساقط حبيبات البرد مصحوبًا بزخات المطر من حين إلى آخر .

وفي متنزهات الحبلة التي تبعد 50 كيلومترًا عن مدينة أبها؛ تنهمر الأمطار الغزيرة بين حين وآخر، لتشكل بذلك لوحة جمالية عبر شلالاتها المرتفعة، التي يزيد ارتفاعها عن 300 متر تقريبًا، ما جذب مئات الأسر والشباب للاستمتاع بتلك الأجواء العليلة وتوثيق مشاهداتهم عبر أجهزتهم الذكية، والتقاط الصور التذكارية مع عائلاتهم تعبيرًا عن مشاعرهم وبهجتهم بالمكان .

ويمتاز متنزه الحبلة بأرضه المنبسطة ثم الانكسارات الصخرية العميقة، التي يتخللها عربات التلفريك لتصل إلى القرى والمزارع القديمة في سهول تهامة، لتزرع هذه الإطلالة في نفوس الزوار عظمة الخالق في تركيب المكان وروعته.

ويبشّر المحلل الجوي والمتابع لحالات الطقس محمد بن مبارك السفري، بصيف ماطر على مرتفعات عسير ومدينة أبها وضواحيها وتستمر لأيام عدة، متوقعًا استمرار وتيرة التكونات الماطرة لأسبوعين مقبلين بشكل متفرق، حسب ما تشير إليه نماذج الطقس العالمية.

وقال السفري “الأجواء ستزداد جمالًا في المرتفعات، وخصوصًا في مدينة أبها وضواحيها من نهاية يوليو وبداية أغسطس، لتنطلق فترة الأمطار الصيفية والأجواء الجميلة”

5786388e207c7 578638972ce6a 57863893113a3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط