استياء بين أهالي “سدير” رفضًا لاستيلاء مواطن على أرضٍ حكومية

استياء بين أهالي “سدير” رفضًا لاستيلاء مواطن على أرضٍ حكومية

تم – الرياض:أطلق عددٌ من أهالي مركز عشيرة سدير التابعة لمنطقة الرياض، مناشدة لإيقاف ما أسموه بطمع وجشع أحد مواطنيها الذي قام بالاعتداء على أرضٍ حكومية، بعد أن توسّع وتجاوز استراحته التي يملكها، وعلى الرغم من اعتراض البلدية وإمارة الرياض على ما قام به؛ إلا أن القضية لا تزال مُعلّقة مُنذ 3 أعوام.

ووفقًا للشكوى، فإن المواطن “م.ع” قام بتحويل أرض معارة له من قِبل بلدية حوطة سدير تقع في المنطقة الصناعية؛ لإقامة مصنع بلك تبلغ مساحته 5 آلاف متر مربع، وقام بتحويلها لاستراحة وتسويرها بعد أن مُنِحت له، ومن ثم طلبه منح المزيد لتتجاوز مساحتها 10 آلاف متر مربع.

وأضاف الأهالي في شكواهم أن وزارة الشؤون البلدية والقروية قدمت اعتراضًا مفاده بأن الموقع في الأساس عبارة عن أرضٍ حكومية وفقًا للأمر السامي رقم 4/ب/ 22948 وتاريخ 14/11/1422هـ، وأن يُكتفى بما سبق منحه للمذكور بالأمر السامي رقم 4/489/م وتاريخ 14/6/1419هـ ويفهم ذلك”.

بدورها، حاولت “أمانة الرياض” إنهاء القضية، وذلك عندما وجّهت خطابها رقم 155596/1433، وتاريخ 27/7/1433هـ إلى بلدية حوطة سدير؛ مفاده بأن يُفهم المذكور بأن الموضوع منتهٍ بما قضى به الأمران الساميان المشار إليهما، وأن تحافظ البلدية على هذه الأرض منعًا للتعديات والعمل على سرعة تخطيطها، إلا أن المذكور لم يستجب لهذه الأوامر بحسب شكوى الأهالي.

وأشاروا في شكواهم إلى أن المواطن المعتدي لم يرتدع، بل أمعن بالتوسّع في الأرض المجاورة له، وقام بغرس الأشجار، وإحاطة عشرات الآلاف من المترات المربعة بالشبك والأسلاك الشائكة، الأمر الذي دعا الأهالي للتقدّم بشكوى إلى مركز عشيرة سدير بشكوى مطالبين بإزالة إحداثاته

تعليق واحد

  1. اساء الادب من امن العقوبه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط