جدل حاد بين ممدوح بن عبدالعزيز وسعد البريك يشتعل على صفحات “تويتر”

جدل حاد بين ممدوح بن عبدالعزيز وسعد البريك يشتعل على صفحات “تويتر”
تم – الرياض
اشتعل جدل حاد بين الأمير ممدوح بن عبدالعزيز والداعية سعد البريك، خلال الأيام الماضية، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كما تعرض حساب قناة “MBC ” إلى هجوم حاد من قبل بعض المؤيدين للبريك ردا على تقرير عرضته بعنوان “سعد البريك بين دعوة خراب ودعوة شق صف أمة محمد”.
كان الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وجه أخيرا رسالة للبريك تحمل عنوان “يا سعد البريك.. إن لم تستح فلا تغش على الأقل”، وقال فيها إن الأخير يتمنى ربيعاً مثل الربيع العربي في إيران، وإنه “مبسوط” بأن إيران الظالمة ستتحول إلى ربيع العدل، مضيفا يا رجل استح مما يحدث للمظلومين في سوريا من قتل واغتصاب وتشريد، والله إن ما يحدث في سوريا لم يحدث في التاريخ.. ومستقبل السوريين المساكين منهار سلفاً,
وتابع أيها الإخوان كفوا فلقد فعلتم ما عجزت عنه شياطين الأرض.. خربتم البلاد خراباً لم يفعله لا صليبي ولا وثني، ولا غرب ولا شرق، وجلستم على تلها تلّكم الله تلة لا تقومون بعدها إلا في أحضان ما فعلتموه في الناس من بأس، إن لم تتوبوا .. اللهم أرنا في البريك وإخوانه (من الإخوان) ما يستحقونه عاجلاً يا رب.
وردا على ذلك نفى البريك في تغريدة له ما جاء في رسالة الأمير ممدوح، قائلا، الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، الاتهام بأنني من “الإخوان” وغيره فريةٌ كاذبة نسبتها إلى حساب يحمل اسمك يقتضي أن تنفيها أو نحتكم شرعاً.
وجاء رد الأمير ممدوح بتغريدة نارية على النحو التالي، نحتكم شرعاً وفوراً مع ملاحظة أن ألاعيب الإخوان لن تنطلي في المحكمة لا عليّ ولا يجب أن تنطلي على القاضي الذي لا يجب أن يكون إخوانياً..!، أنت إخواني صرف ولا يلزم ذلك أن تحمل بطاقة بل يقسم كلٌ منّا قسماً واضحاً لا لبس فيه، أنا أقول أنك تتعاطف معهم، وأنت أقسم أنّك لا تميل إليهم وأنك ترى ما رآه ولي الأمر بأنهم خوارج وإرهابيون، وأرفق الأمير ممدوح مع تغريدته مقطع فيديو من 12 دقيقة بعنوان “أول فيلم وثائقي يكشف حقيقة سعد البريك”.
كانت قناة “MBC ” عرضت تقريراً قالت فيه إن البريك يحض الشباب على الانتحار باسم الجهاد، ويعمل على شق صف أمة محمد، وأضافت بعد عرض مقطع للبريك وهو يبكي: “بدموعه التي يذرفها في كل حين، يحرض شباب السعودية ليكونوا حطباً لنار كافرة، لا يعرف موقدها.

تعليق واحد

  1. عبده محمد الزبيدي

    الامير ممدوح وفقه الله منذ عشرين عاما وهو يدافع عن السنه المحمدية والتوحيد وضد كل الفرق الضالة نسأل الله أن يوفقه ويعينه انا استفدت من مجالسه المباركه ربي يحفظك وإلى الأمام ومعان بأمر الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط