بالصور.. “البوكيمون” بالمملكة.. تحذيرات رغم الانتشار السريع وبيان مرتقب من هيئة الإعلام

بالصور.. “البوكيمون” بالمملكة.. تحذيرات رغم الانتشار السريع وبيان مرتقب من هيئة الإعلام

تم – الرياض

رغم القلق الذي انتاب المواطنين من لعبة “البوكيمون غو”؛ إلا أنها واصلت انتشارها السريع خلال اليومين الماضيين في أغلب مدن المملكة.

وقالت مصادر صحافية إن هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة تتابع عن قرب كل تطورات اللعبة الجديدة، رغم عدم نزولها رسمياً للمتجر السعودي.

وأكدت المصادر أن الهيئة ستصدر خلال يومين بياناً توضيحياً شاملاً حول اللعبة التي تنتشر بهوس في أنحاء العالم، وستوضح فيه رؤيتها بالكامل.

هيمنة “البوكيمون”

وهيمنت لعبة “البوكيمون” الجديدة على سوق التطبيقات الجديدة، وواصلت صدارتها للأكثر تداولاً وتنزيلاً؛ حيث تجاوزت حاجز الـ ٥٠ مليون عملية تنزيل خلال أول أسبوع.

وأوضحت مصادر صحافية وإعلامية أن لعبة “بوكيمون غو” التي انطلقت مؤخراً في عدد من دول العالم، سجلت أرقاماً قياسية؛ حيث وصل تحميل اللعبة في الولايات المتحدة إلى مليونين على أجهزة “iOS” التابعة لشركة آبل، ما حقق نحو 1.6 مليون دولار من الإيرادات يومياً من عمليات شراء التطبيق وفقاً لـ”Sensor Tower Inc”.

تراجع طفيف

اقتصادياً تراجعت أسهم شركة “نينتندو”، أمس الأربعاء، للمرة الأولى في خمسة أيام بفعل جني الأرباح؛ ذلك بعد أن طالب سيناتور ديمقراطي أميركي شركة تطوير البرمجيات التي صنعت لعبة “بوكيمون غو” الشهيرة بتوضيح حماية خصوصية البيانات في اللعبة التي تستخدم في الهواتف المحمولة، إلا أن خسارة السهم لم تتجاوز 6.1% بعد صعوده 50% على مدار الأيام الأربعة الماضية.

وباتت اللعبة أكثر انتشاراً على أجهزة أندرويد من تطبيق التعارف “تيندر”، كما أن تصنيفها من حيث عدد المستخدمين النشطاء يومياً أصبح على قدم المساواة مع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” بحسب “سيميلار ويب”.

ووفقاً لمواقع تقنية فعلى الرغم مما حققته اللعبة من نجاح كبير وإقبال هائل من المستخدمين، إلا أنه على مدى الأيام القليلة الماضية ظهرت بعض الحوادث المتعلقة باللعبة، وتم الكشف عن عدد منها؛ للتحذير من التعمق في اللعبة، بسبب أن اللعبة تتطلب من اللاعبين التنقل والسفر إلى وجهات حقيقية، فقد يستغل بعض الأشخاص هذا لاعتراض وسرقة اللاعبين.

تحذيرات

وجرت تحذيرات للمستخدمين ليكونوا على علم بالمحيط الذي يقطنون فيه في كل مرة يتم فتح التطبيق.

وأصدرت عدد من الدول تحذيرات مُحددة أيضاً، لكن كان هناك أيضاً بعض حوادث القيادة التي تسببت بها اللعبة منذ أن بدأت، من ضمن تلك الجهات الرسمية المرور السعودي، حيث قالت الإدارة في تغريدة لها قبل أيام: “لا تُعرض حياتك الحقيقية للخطر بسبب لعبة أو عالم افتراضي”.

image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط