الإطاحة بـ”ساحر” بالرياض ابتز مواطنًا بالمال وهدده وعائلته

الإطاحة بـ”ساحر” بالرياض ابتز مواطنًا بالمال وهدده وعائلته

تم – الرياض

أطاحت شرطة الرياض بالتعاون الأمني مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بساحر سنغالي الجنسية، هدد مواطناً “سبعينياً” بإلحاق الضرر به وبعائلته؛ مما اضطره إلى تسليمه مبلغ 130 ألف ريال اتقاءً لشرّه؛ حيث سلّمه زجاجة ادعى أنها تحوي عملاً سحرياً.

وأكد المتحدث باسم شرطة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان: إنه وردت معلومات عن قيام وافد من جنسية إفريقية بممارسة أعمال السحر والدجل والنصب وأكل أموال الناس بالباطل؛ حيث قام بالتواصل مع مواطن “سبعيني”، وحالَ لقائه به سلّمه زجاجة ادعى أنها تحوي عملاً سحرياً؛ ثم قام بتهديده بإلحاق الضرر به وبعائلته؛ مما اضطره إلى تسليمه مبلغ 130 ألف ريال اتقاءً لشرّه ثم استمر في ابتزازه.

وأضاف: وبناءً عليه، قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتكثيف عملياتها البحثية وتحرياتها الميدانية التي أسفرت -بفضل من الله- عن كشف هوية المتهم وضبطه؛ حيث تَبَيّن أنه وافد سنغالي في العقد الخامس من العمر، يحمل عدة هويات مزورة وعدداً من شرائح الاتصالات الدولية.

وتابع “كما ضُبِط بحوزته طلاسم ومستحضرات تُستخدم في أعمال الدجل والشعوذة، ومبالغ مالية من عملات مختلفة؛ حيث جرى تحريزها جميعاً، وإيقاف الشخص بمركز شرطة الصحافة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لمعالجة القضية وفق الاختصاص”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط